fbpx
المحليات
لصالح 10 آلاف شخص غرب خانيونس

قطر الخيريّة تفتتح بئر منابر النور في فلسطين

غزة- قنا:

‏ افتتحت قطرُ الخيرية بئر «‏منابر النور»‏ في قطاع غزة بفلسطين، بالتّعاون مع سلطة المياه الفلسطينية لتغطية عجز المياه الذي يشكل أزمة لسكان المنطقة. ويستفيد من البئر أكثر من 10 آلاف فلسطيني يقطنون غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال المهندس مروان البردويل مدير وحدة تنسيق المشاريع في سلطة المياه الفلسطينية: «إنّ هذا المشروع يسهم بشكل فاعل في تغطية العجز الحاصل في المياه في منطقة غرب محافظة خانيونس»، مشيدًا بالتعاون مع قطر الخيرية في هذا المجال من أجل سد احتياجات سكان قطاع غزة للمياه.

وأكّد على أهمية استمرار التعاون مع قطر الخيرية لتنفيذ مزيد من المشاريع التنموية والتطويرية من أجل الوصول إلى تحسين فرص الحياة في قطاع غزة.

بدوره، أكّد الدكتور علاء الدين البطة رئيس بلدية خانيونس، على أهمية وضرورة مشاريع حفر الآبار خصوصًا في محافظة خانيونس جنوب القطاع، وذلك نظرًا للحاجة الماسّة إلى الماء في ظل حالة التوسع وتضخم عدد السكان.

وأوضح أن البلدية تواجه مشكلة نتيجة محدودية مصادر المياه والتي لا تفي بتغطية الاحتياج المتزايد للمواطنين الفلسطينيين، مشيدًا بالجهود التي تبذلها قطر الخيرية من أجل دعم وإسناد قطاع المياه من خلال حفر الآبار.

من جهته، قال المهندس محمد أبو حلوب مدير مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة: «إنّ قطر الخيرية بدأت بتنفيذ المشروع بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية منذ مطلع العام الحالي».

وأشار إلى أنَّ هذه المشاريع متعلقة بحفر آبار مياه في المناطق النائية التي تعاني شحًّا في المياه، إلى جانب صيانة وتأهيل محطات ضخّ مياه الصرف الصحي في قطاع غزة.

وأكّد أبو حلوب، أنّ قطر الخيرية تعمل جاهدة من أجل سد احتياجات السكان من المياه وتعمل على توفير الحدّ الأدنى من متطلبات العيش الكريم في قطاع غزة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X