fbpx
فنون وثقافة

كتارا تكرّم النعمة بـ «سيمفونية عالمية»

الدوحة- الراية:

تكرّم المؤسسةُ العامة للحي الثقافي كتارا، الموسيقارَ حامد النعمة، تقديرًا لمسيرته الفنية، وإبداعه المتصل لأكثر من خمسين عامًا، وذلك في الرابع من شهر أكتوبر المُقبل، في قاعة المبنى 15. ومن المزمع إصدار كتاب يقدم مسيرة الموسيقار وأهم محطات حياته الإبداعية، كما يجري العمل على إنتاج «سيمفونية عالمية» من تلحين الموسيقار النعمة في مشروع مشترك مع كتارا.
وقد درجت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا على تكريم المبدعين القطريين، تقديرًا لمسيرتهم وعطائهم، وذلك ضمن مبادراتها الثقافية المتعددة، ما يجعلها مبادرات ذات مشاريع وطنية تحتفي بقامات الإبداع في قطر التي قدمت إسهامات قيمة في مختلف مجالات الإبداع الفكري، والأدبي والفني. وضمن هذه المبادرات، درع الأديب، ودرع الضاد.
ويعدّ الموسيقار حامد النعمة أحد أهم أعمدة الفن والموسيقى في قطر والخليج، ممن أثروا الساحة الغنائية بالكثير من الأعمال والسيمفونيات والأوبريتات الوطنية، تخرج عام 1975 في المعهد العالي للموسيقى العربية في القاهرة، ليكون أوّل فنان قطري يتخصص في هذا المجال، ومن ثم أكمل تعليمه العالي في ميدان التأليف الموسيقي والتوزيع الأوركسترالي في الفلبين، كما درس إدارة الأوركسترا في بريطانيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X