الراية الرياضية
الليلة أقوى مباريات النسخة الاستثنائية للدوري على الاستاد المونديالي

لقاء عصيب يشبك الزعيم بالرهيب

التعادل مرفوض في المواجهة الصعبة.. وصراع فني قوي بين تشافي ولوران

متابعة- صابر الغراوي :

 يدخل فريقا الريان والسدّ الاختبار الأقوى والأصعب في دوري نجوم QNB منذ انطلاقته هذا الموسم وحتى الآن وذلك عندما يلتقيان في واحدة من المواجهات الجماهيرية المرتقبة بداية من الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم.

وعندما نقول إن هذه المباراة التي يستضيفها ملعب استاد خليفة المونديالي هي الاختبار الأصعب حتى الآن فذلك يعود للعديد من الأسباب المهمة وعلى رأسها بالطبع الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها كل فريق، فضلًا عن أن الفريقين يبحثان بتركيز شديد عن المنافسة بقوة على لقب بطولة الدوري هذا الموسم.

ومن الأسباب الأخرى التي تضاعف من قوة هذه المباراة وأهميتها هو أن الفريقين لا بديل أمامهما سوى تحقيق الفوز في ظل صراع الصدارة الذي دخله السد مبكرًا مع فريقي الدحيل والغرافة، وفي ظل عدم قدرة الريان على تحقيق أي فوز حتى الآن. وبالتالي قد تكون هذه المواجهة فرصة نموذجية لأسود الرهيب لقص شريط الانتصارات. وإذا كان الجميع يتعامل مع كلاسيكو الكرة القطرية بين الريان والسد على أن هذه المباراة هي الأهم والأقوى في الجولة الثالثة، فإن الواقع الفعلي يؤكد لنا أن هذه الأهمية تتعدى حاجز أهمية النقاط الثلاث لتصل إلى العديد من المكاسب المعنوية التي يحققها الفائز، باعتبار أن الفائز سيقدم دليلًا قويًا لجماهيره يؤكد من خلاله رغبته في الفوز بلقب بطولة الدوري هذا الموسم.

ولم يتمكن الفريق الرياني من إقناع جماهيره حتى الآن خاصة أنه سقط في فخ التعادل مرَّتين في الجولتين الافتتاحيتَين وفي مباراتين كان هو الأقرب -على الورق- فيهما لتحقيق الفوز على حساب أم صلال والوكرة ولكنه في النهاية هو من تأخر في النتيجة أولًا خلالهما قبل أن يدرك التعادل في الأوقات الأخيرة.

أما بالنسبة لفريق السد حامل لقب بطولة الدوري في نسختها الأخيرة، فرغم أنه فاز في الجولتين الماضيتين على حساب السيلية وقطر إلا أن بعض عشاقه يرون أنه لم يتعرض لاختبارات حقيقية حتى الآن، وبالتالي فإنه لن يجد فرصة أهم من لقاء الريان لإثبات أن الفريق قادر على تخطي عقبة الفرق الكبيرة بنفس طريقة تخطيه للفرق الأقل في جدول الترتيب.

ورغم التفوق التاريخي الواضح للسد على الرهيب في العقد الأخير من الدوري، إلا أن هذا لم يمنع من حضور قوي للريان في بعض الفترات وخاصة في الموسم قبل الماضي الذي فاز فيه على السد ذهابًا وإيابًا ولكن السد رد بدوره في الموسم الأخير عندما فاز ذهابًا وإيابًا أيضًا.

وتحظى المواجهة الفنية الخاصة التي ستجمع بين الفرنسي لوران بلان مدرب الريان والإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد بأهمية خاصة على هامش هذا اللقاء نظرًا لما يملكه كل منهما من قدرات وطموحات تؤهله لتقديم المساعدة لفريقه لتخطي هذه العقبة.

وإذا كان تشافي يتفوق بالخبرة الكبيرة التي يملكها في دوري نجوم QNB، فضلًا عن أنه يملك تشكيلة مدججة بالنجوم في كل المراكز، فإن بلان يعول كثيرًا على انتعاش الفريق ورغبة جميع اللاعبين في الاستفاقة السريعة.

لوران بلان: السد أفضل فريق في الدوري

أكّد الفرنسي لوران بلان مدرب الريان أن السد هو أفضل فريق في الدوري وقال: إنَّ فريقه سيعمل جاهدًا من أجل الفوز باللقاء الذي وصفه بالصعب على الفريقَين في ظل الرغبة الكبيرة في تحقيق الفوز.

وأضاف: لدينا استعدادات جيدة لهذه المباراة، واللاعبون يعلمون إمكانات السد، ولدينا الدافع الكبير لأننا لم نفز على فريق السد في أي لقاء في العام الماضي، وأتمنى أن تكون مباراة جيدة، لأن عددًا كبيرًا من اللاعبين الجيدين سيكونون على أرض الملعب، الآن نحن مهتمون جدًا بهذا اللقاء، ونعلم أنه سيكون إعدادًا جيدًا لنهائي كأس الأمير. وحول عدم تحقيق الفوز في أول مباراتين بالدوري، قال: الريان لم يلعب بشكل جيد، وكان الفريق أمام أم صلال سيئًا للغاية، هذه هي الحقيقة، وفي الشوط الثاني كان الفريق أفضل، لعبنا 10 لاعبين أمام 11 لاعبًا، وأمام الوكرة لعبنا جيدًا خلال الشوط الثاني، وسجلنا متأخرًا، وفي رأيي لو كنا سجلنا مبكرًا لكان بإمكاننا الفوز.

تشافي: مهمتنا صعبة جدًا أمام الريان

وصف تشافي هيرنانديز مدرب السد مواجهة فريقه أمام الريان بالقوية والصعبة، وقال: مباراتنا القادمة كلاسيكو قطر، وهي مهمة للغاية، وفي آخر مباراة فزنا عليهم ولكن في المباراة المقبلة الحظوظ متساوية كما هي عادة مباريات كلاسيكو قطر. وتابع: فريق الريان قوي بدنيًا، وتقريبًا هو نفس فريق الموسم الماضي، وأُضيف إليهم هاشم علي، ولديهم مدرب رائع، ونحن نحترمهم كثيرًا، الريان تعادل في أول مباراتين، ونحن فزنا وحصدنا 6 نقاط ونعيش لحظات جيدة، ويجب أن نظهر مستوانا دائمًا، وأن نلعب كرة القدم من أجل الفوز. وأضاف: مهمتنا صعبة جدًا لأننا نلعب مع الريان، ولدينا العديد من الغيابات، ونعلم أننا المرشحون للفوز، ويجب علينا أن نظهر ذلك على أرضية الملعب. وأتم تشافي حديثه: سنحاول أن نبذل قصارى جهدنا بالطبع ونحقق الفوز بالنقاط الثلاث.

محمد وعد: نعيش لحظات جيدة

أكّد محمد وعد لاعب السد جاهزية الفريق لمُباراة الريان المقبلة ضمن الجولة الثالثة للدوري.

وقال: دائمًا ما تنتظرنا مباراة صعبة ضد الريان، وتحتاج لمجهود كبير من جميع اللاعبين، وعلينا أن نفوز بهذه المواجهة.

وأضاف: نحن نعيش لحظات جيدة حتى الآن، وحققنا انتصارين متتاليَين على السيلية وقطر، ونسعى بكل قوة لمواصلة طريق الانتصارات للبقاء في القمة، وعلينا الحفاظ على هذه الرغبة حتى نهاية الموسم.

عبدالعزيز حاتم: الحظوظ متساوية

شدّد عبدالعزيز حاتم لاعب الريان على أن مواجهة السد في كلاسيكو قطر ستكون صعبة، وقال: الفريقان كبيران، السدّ حصل على الدوري الموسم الماضي، وقدّم موسمًا كبيرًا، ولديه فوزان هذا الموسم حتى الآن، ونحن لم نفز، والمُباريات الكبيرة لا يوجد بها توقعات، ونحن فريق كبير مثل السد، وسنلعب باسم نادي الريان، والكل يدرك قوة المباراة، وأتمنى أن تكون ممتعة للجماهير وأن نفوز بالثلاث نقاط.

وأضاف: البعض يقول إن السد لديه 6 نقاط وحظوظه أكبر، ولكن بالنسبة لي الحظوظ متساوية، نحن فريق كبير ولدينا لاعبون مميزون، وأعتقد أننا قادرون على الفوز على السد. واستطرد قائلًا: في المباريات الكبيرة خط الوسط يكون له دور كبير، السد لديه خط وسط قوي ويستحوذون على الكرة، ونحن أيضًا لدينا خط وسط قوي، والمدرب لديه حلول كثيرة، وستكون هناك منافسة قوية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X