fbpx
المحليات
نظمت ندوة افتراضية لممرضي المدارس الحكومية

الصحة تستكشف حالات ضعف البصر لدى الطلاب

الدوحة الراية:

نظمت وزارة الصحة العامة ندوة افتراضية تفاعلية بعنوان «أهمية فحص نظر الأطفال» وذلك لممرضي وممرضات المدارس الحكومية بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
جاءت الندوة في إطار جهود وزارة الصحة العامة للكشف عن حالات ضعف الإبصار لدى طلاب المدارس بمختلف مراحلها الدراسية.
وقالت الدكتورة خلود عتيق المطاوعة رئيس قسم الأمراض غير الانتقالية بوزارة الصحة العامة: إن الندوة جاءت في إطار الإعداد لتنفيذ المسح السنوي لفحص حدة الإبصار الذي سيتم تنفيذه خلال العام الأكاديمي 2021-2022، لجميع طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية في المدارس الحكومية والخاصة.
وأضافت: إن ممرضي وممرضات المدارس سيقومون بإجراء الكشف المبكر لحالات ضعف البصر لدى طلاب المدارس ومن ثم تحويلهم إلى المراكز الصحية، بهدف التقليل من نسبة مضاعفات ضعف البصر وكسل العين في هذه الفئة العمرية الهامة.
وقال الدكتور شادي الأشول أخصائي العيون بوزارة الصحة العامة: إن الندوة استهدفت 332 ممرضًا وممرضة يعملون في المدارس الحكومية، حيث تم خلال الندوة شرح الطرق الصحيحة لفحص حدة الإبصار مع اتخاذ كافة الإجراءات الاﺣﺘﺮازﻳﺔ ﻟﻤﻜﺎﻓﺤﺔ اﻧﺘﺸﺎر ﻓﻴﺮوس ﻛﻮروﻧﺎ (ﻛﻮﻓﻴﺪ-19)، مشيرًا إلى أن العديد من الدراسات الحديثة أثبتت زيادة في حالات عيوب الإبصار الانكسارية وضعف البصر الذي له علاقة وثيقة بالاستخدام المفرط للأجهزة الإلكترونية كالحاسوب والهواتف الذكية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X