fbpx
الراية الرياضية
يسعى لمواصلة صدارة بطولة الشرق الأوسط للراليات

العطية يشارك في رالي قبرص الدولي

مشاركة قطريّة قوية بتواجد ناصر خليفة وناصر سعدون الكواري

متابعة- أحمد سليم:

يستعدّ بطلُنا العالمي ناصر صالح العطية للمشاركة في رالي قبرص الدولي الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2021، الذي ينطلق غدًا في احتفالية عند ال7:00 مساءً في وسط مدينة نيقوسيا بمُشاركة 32 طاقمًا، منها 6 سائقين و3 ملاحين عرب. ويتصدر البطولةَ بطلُنا ناصر صالح العطية حامل اللقب في العامين الماضيَين الساعي لتحقيق لقبه ال17 في البطولة الإقليمية، برصيد 120 نقطة حصدها من فوزَين في رالي قطر الدولي، ورالي الأردن الدولي، وحلوله ثانيًا في رالي لبنان الدولي خلف الفائز باللقب اللبناني روجيه فغالي 15 مرة.

ويُشارك العطية بصحبة ملاحه ماثيو بوميل على متن سيارته (فولكس فاجن)، ويتكون الرالي من 12 مرحلة خاصة بالسرعة لمسافة 180,92 كيلومتر من أصل مسافة إجمالية 665.94 كيلومتر.

كما يشهد الرالي مشاركة البطل المخضرم ناصر بن خليفة العطية مع ملاح ناصر صالح السابق الإيطالي جيوفاني بيرناكيني صاحب الخبرة الكبيرة في البطولة الإقليميّة على متن سيارة فورد فييستا رالي 2، وعبدالله الرواحي من فريق عُمان للرالي مع ملاحه المعتاد الأردني عطا الحمد خلف مقود فورد فييستا رالي 2، والسائق العماني حمد الوهيبي، كما تبرز مشاركة السائق الكويتي مشاري الظفيري مع ملاحه القطري ناصر سعدون الكواري ضمن بطولة ال «ميرك2» المخصصة لسيارات المجموعة «ن» على متن ميتسوبيشي لانسر إيفو10.

ويحتل الظفيري المركز الثاني في الترتيب العام خلف العطية مع 74 نقطة، غير أن الهدف الأساسي الذي يضعه نجل السائق أحمد الظفيري، هو لقب ال»ميرك 2» حيث يحتل ترتيب السائقين برصيد 80 نقطة من فوزين بفئته في رالي قطر، ورالي الأردن قبل أن يخرج خالي الوفاض من رالي لبنان. ويأمل الظفيري الذي يتقدّم بفارق 36 نقطة عن مطارده المباشر اللبناني أحمد خالد، في تحقيق لقب ال»ميرك 2» للمرّة السابعة في مسيرته.

كما تبرز مشاركة الأردني عاصم عارف المتوج بلقب ال «ميرك 3» (الدفع الثنائي) في عام 2017 مع مواطنه موسى جيهريان، على أن يجلس إلى جانبه هذه المرة أحمد جان خوت على متن سوزوكي سويفت سبور.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X