fbpx
المحليات
شارك في وزاري مجموعة العشرين حول أفغانستان.. نائب رئيس الوزراء:

قطر تتضامن بشكل كامل مع الشعب الأفغاني

نيويورك- قنا:

شاركت دولةُ قطر أمس في اجتماع مجموعة العشرين حول أفغانستان على مُستوى وزراء الخارجية، الذي عُقد عبر تقنية الاتّصال المرئي على هامش أعمال الدورة الـ 76 للجمعيّة العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
مثّل دولةَ قطر في الاجتماع سعادةُ الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة.
وأكّد سعادتُه في كلمته أمام الاجتماع أن دولة قطر تتضامن بشكل كامل مع شعب أفغانستان، وتدعم جهود تحقيق الاستقرار والأمن والسلام والتنمية في البلاد.
ولفت سعادتُه إلى أنَّ دولة قطر أكدت على الدور الحيوي للمرأة الأفغانية في تنمية أفغانستان وحق الفتيات في الالتحاق بالتعليم، كما طالبت الحكومة الانتقالية بأن تأخذ أمثلة من العديد من الدول الإسلامية، بما في ذلك دولة قطر، حيث تمارس المرأة حقوقها بشكل كامل وبنّاء.
وأشار سعادتُه إلى أن التعامل مع المجتمع الدولي هو السبيل الوحيد للمضي قدمًا.
وأضاف: إن دولة قطر أكّدت على ضرورة منع الأفراد أو الجماعات من استخدام الأراضي الأفغانيّة لتهديد أمن أي دولة أخرى، وأنَّ هناك حاجة لمراعاة مخاوف الدول المجاورة لأفغانستان.
وقال سعادته، في ختام كلمته: إنّ دولة قطر ملتزمة التزامًا عميقًا بالعمل من كثب مع القادة الأفغان من كافة الأطراف والمجتمع الدوليّ، بما في ذلك مجموعة العشرين والأمم المتحدة، لتعزيز التوافق والمُساعدة في تحقيق السلام في أفغانستان، وأنّها ستستخدم أدواتها الدبلوماسية ومُساعداتها الإنسانية والإنمائية لمساعدة شعب أفغانستان في تحقيق تطلّعاته المشروعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X