fbpx
الراية الإقتصادية
اعتبارًا من 19 نوفمبر المقبل

القطرية تطلق رحلاتها إلى ألماتي في كازاخستان

الباكر: تطوير التجارة والسياحة بين البلدَين

تسيير الرحلات على طائرة من طراز إيرباص A320

الدوحة- الراية:
أعلنت الخطوطُ الجويةُ القطريةُ عن إطلاق رحلاتها إلى ألماتي في كازاخستان اعتبارًا من 19 نوفمبر 2021. وسيتم تسيير هذه الرحلات المجدولة على متن طائرة من طراز إيرباصA320، تضم 12 مقعدًا على درجة رجال الأعمال، و132 مقعدًا على الدرجة السياحية.
ومع انطلاق الرحلات الجديدة، سيتمكّن المسافرون من وإلى ألماتي من الاستمتاع بأفضل خيارات السفر إلى أكثر من 140 وجهة من خلال شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية العالمية، عبر أفضل مطار في العالم، مطار حمد الدولي.
وقال سعادةُ السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: تفتخر الناقلة القطرية بإطلاقِ خدماتها الحائزة جوائزَ عالمية إلى كازاخستان، وضَمّ هذه الوجهة الاستثنائية إلى شبكة وجهاتها العالمية المتنامية. ومن شأن هذه الرحلات الجديدة تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية كازاخستان، وترسيخ التزامنا بمواصلة دعم تطوير قطاعَي التجارة والسياحة بين البلدَين الصديقَين.
وتعدّ كازاخستان الدولة الأقوى اقتصاديًّا في منطقة آسيا الوسطى. كما تعتبر بمثابة الوجهة المثالية لعشّاق المغامرة، حيث تتنوّع تضاريسها الطبيعية بين الجبال المغطّاة بالثلوج والصحاري الممتدة والأخاديد الصخرية والغابات الكثيفة ودلتا الأنهار المحميّة. ويمكن لزوّار كازاخستان الاستمتاع باستكشاف معالمها التاريخية، بما في ذلك زيارة كاتدرائية زينكوف الشهيرة في ألماتي.
وتواصل الناقلةُ الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها، حيث تسيّر رحلاتها حاليًا إلى أكثر من 140 وجهة عالميًّا. كما تقدم الخطوط الجوية القطرية سياسة حجوزات مرنة تتيح للمسافرين إمكانية تغيير وجهة وتاريخ السفر لعددٍ غير محدود من المرات، دون رسوم إضافية لجميع التذاكر، للسفر قبل 31 مايو 2022.
وحازت الخطوط الجوية القطرية العديدَ من الجوائز العالمية، بما في ذلك جائزة “أفضل شركة طيران في العالم” خلال الحفل الأخير لجوائز سكاي تراكس العالمية، كما حصل مطار حمد الدولي على جائزة “أفضل مطار في العالم لعام 2021”، حيث حصد المرتبة الأولى بين المطارات خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات لعام 2021.
كما أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في “تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى شركات الطيران” من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حقّقه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في “تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى المطارات”. ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ أن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X