fbpx
المحليات
يطلقها الصندوق القطري بالتعاون مع البلدية

دورة «الأمن الغذائي» للباحثين 27 سبتمبر

منح مدتها ثلاث سنوات مع ميزانية إجمالية لا تزيد عن 500 ألف دولار

الدوحة- الراية :

أعلن الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي إطلاق الدورة الثالثة من دعوة الأمن الغذائي، بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة والتي تمكن الباحثين المهتمين بتقديم مقترحاتهم البحثية عبر الإنترنت على https:/‏/‏oss.qgrants.org/‏ بدءًا من 27 سبتمبر الجاري.

وستحصل المقترحات الفائزة على منح تبلغ مدتها ثلاث سنوات كحد أقصى مع ميزانية إجمالية لا تزيد عن 500 ألف دولار أمريكي، بحيث لا تزيد ميزانية السنة الواحدة عن 200 ألف دولار أمريكي.

يُذكر أن الأولويات البحثية لهذه الدورة هي: تقييم سلاسل الإمداد الغذائية المحلية، وتقديم حلول عملية للتحديات التي تواجهها، والممارسات المبتكرة لإنتاج المحاصيل الاستراتيجية، والسيطرة على الآفات والأمراض ومكافحتها، وصيد الأسماك المستدام ومزارع الأسماك، وتنمية حيوانات المزرعة ذات الإنتاج العالي والصحي، ومكافحة الأوبئة والأمراض التي تلحق بالحيوانات.

ويتوجب على الباحث الرئيسي الأول أن يكون منتسبًا لمؤسسة معتمدة داخل دولة قطر أو مؤسسة تعاونية خارج دولة قطر. وفي حال كان الباحث الرئيسي الأول من مؤسسة تعاونية خارج دولة قطر، يجب أن يتضمن المقترح البحثي باحثًا رئيسيًا أول مساعدًا من مؤسسة معتمدة من دولة قطر. ويمكن للمتقدمين المشاركة عبر تقديم مقترحات بحثية تبعًا للوائح والجدول الزمني المتوفر في طلب تقديم المقترحات البحثية، والوثائق الأخرى الموجودة في مركز التنزيل لدعوة الأمن الغذائي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X