fbpx
اخر الاخبار

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يعتزم عقد مؤتمر دولي في أكتوبر

نيويورك – قنا:

قال السيد محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، إنه سيعقد مؤتمرا دوليا في أكتوبر المقبل لحشد الدعم لاستقرار البلاد محذرا من أنها تواجه “تحديات حقيقية” يمكن أن تقوض الانتخابات المقررة في ديسمبر 2021.
وفي كلمته مساء الخميس أمام الاجتماع السنوي للأمم المتحدة في نيويورك أضاف ان هذا المؤتمر يهدف إلى ضمان دعم دولي “بصورة موحدة ومتسقة” واستعادة الشعور بالقيادة والملكية الليبية على مستقبل البلاد.
وقال “نواجه تحديات حقيقية وتطورات متسارعة تدفعنا من موقع المسؤولية في التفكير في خيارات أكثر واقعية وعملية تجنبنا مخاطر الانسداد في العملية السياسية الذي قد يقوض الاستحقاق الانتخابي الذي نتطلع إليه ويعود بنا إلى المربع الأول”.
وأوضح أن مشوار المصالحة الوطنية طويل “ولا يكتمل إلا بتطبيق العدالة الانتقالية والمصارحة والمكاشفة والاعتراف بالخطأ وجبر الضرر، وكذلك العمل على عودة المھجرين والنازحين والكشف عن مصير المفقودين”.
وأشار إلى أن مشكلة إخراج القوات والمرتزقة الأجانب من البلاد لا تزال تشكل تحديا حقيقيا، داعيا المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته في دعم الجهود الجارية في هذا الشأن، بما يسھم في إجراء الانتخابات بصورة آمنة وحرة ونزيھة وشاملة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X