fbpx
المحليات
المرشحون يكثفون الدعاية الانتخابية

أسبوع الحسم في انتخابات الشورى

24 سيدة يواصلن خوض سباق الانتخابات في 14 دائرة انتخابية

الدائرة 22 تحتل المركز الأول بعدد 19 مرشحًا بعد إغلاق باب التنازل

الدائرة الأولى الأقل عددًا بين جميع الدوائر.. والسباق ينحصر بين مرشحين

الدائرة 20 تحتل المركز الأول في عدد المتنازلين بعدد 8 مرشحين

الدائرتان 16 و19 في المرتبة الثانية بعدد 5 مرشحين متنازلين لكل منهما

الدوحة – نشأت أمين:

كثف المرشحون من حملاتهم الدعائية عبر مختلف الوسائل الإعلامية مع اقتراب موعد العملية الانتخابية والدخول في أسبوع الحسم، وذلك بالتعاون مع المكاتب والشركات المتخصصة في الدعاية والإعلان، التي زادت من حملاتها سواء بالطرق التقليدية، أو عبر وسائل مبتكرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن المتوقع أن تشتد جهود الدعاية قبل الدخول في يوم الصمت الانتخابي حيث سيواصل المرشحون عقد اللقاءات المباشرة مع الناخبين والناخبات في القاعات التي حددتها اللجنة الإشرافية على الانتخابات بالمراكز الشبابية وصالات الأندية الرياضية بالمجان، فضلًا عن قاعات الفنادق التي يحجزها المرشح على نفقته الخاصة، إلى جانب الفضاء الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية المختلفة، وكذلك الإعلانات في الصحافة المحلية ووسائل الإعلام المختلفة.

وبلغ عدد المرشحين الذين تنازلوا عن مواصلة خوض غمار السباق الانتخابي لمجلس الشورى في دورته الأولى 50 مرشحًا ومرشحة لتنحصر المنافسة بين 234 مرشحًا فقط موزعين على 30 دائرة هم الذين سوف يخوضون الانتخابات التي ستجري في 2 أكتوبر القادم.

وعلى ضوء الكشف النهائي للمرشحين قبل التنازلات تصدرت الدائرة 20 قائمة الدوائر من حيث عدد المرشحين بعدد 21 مرشحًا تلتها الدائرة 22 بعدد 20 مرشحًا وتشاركت الدائرتان 7 و12 المركز الثالث من حيث عدد المرشحين بعدد 15 مرشحًا لكل منهما.

ورغم أن الدائرة 22 احتلت المركز الثاني من حيث عدد المرشحين إلا أنها احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد المرشحات النساء بعدد 5 مرشحات تلتها الدائرة 17 بعدد 3 مرشحات وقد توزعت العناصر النسائية التي ستخوض الانتخابات في 14 دائرة.

وبلغ إجمالي عدد العناصر النسائية التي سوف تواصل العملية الانتخابية 24 مرشحة.

وعلى صعيد التنازلات فقد حلت الدائرة 20 في المركز الأول بعدد 8 مرشحين بينهم سيدة فيما جاءت الدائرتان 16 و19 في المرتبة الثانية بعدد 5 مرشحين لكل منهما.

وتعتبر الدائرة 1 هي الأقل بين جميع الدوائر حيث ينحصر السباق الانتخابي بين مرشحين فقط وبعد إغلاق باب التنازل فقد تغير ترتيب الدوائر من حيث عدد المرشحين فبعد أن كانت الدائرة 20 تحتل المقدمة بعدد 21 مرشحًا فقد تراجعت في الترتيب بعد تنازل 8 من مرشحيها ومن ثم فقد عادت الدائرة 22 لتحتل المركز الأول بدلًا منها بعدد 19 مرشحًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X