fbpx
اخر الاخبار

الحصول على التأشيرة وطرق المشاركة… أسئلة متكررة حول مبادرة “كن أنت المستضيف”

الدوحة – الراية

نشرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث تفاصيل أكثر عن مبادرة “كن أنت المستضيف” عبر استقبال  المواطنين والمقيمين للمشجعين خلال الاستحقاقات المقرر أن تستضيفها الدولة خلال الفترة المقبلة، وذلك عبر طرح إجابات للأسئلة الشائعة التي تهم الراغبين في المشاركة والتسجيل في المبادرة.

ما هي مبادرة “كن أنت المستضيف”؟

تهدف مبادرة “كن أنت المستضيف”، بدعم من اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إلى ربط مشجعي كرة القدم من كافة أنحاء العالم الذين يسافرون إلى قطر خلال البطولات الكبرى، بالمواطنين والمقيمين الراغبين في استضافتهم والتعريف بثقافة قطر وكرم الضيافة العربية الأصيلة في قطر والعالم العربي. وتستهدف المبادرة المشجعين المتوقع وصولهم إلى قطر في الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2021.

كيف يمكن للشخص تقديم طلب ليصبح مستضيفاً؟

يمكن للأشخاص المهتمين بالمشاركة في هذه المبادرة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني:   www.hostafan.qaخلال الفترة من 15 سبتمبر إلى  12 أكتوبر.

متى يمكن للمشجعين تقديم طلباتهم للمشاركة في المبادرة؟

يمكن للمشجعين الذين يعتزمون زيارة قطر في الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، تسجيل الرغبة في الاستفادة من المبادرة من خلال التسجيل عبر:   www.hostafan.qa  في الفترة من 2 أكتوبر إلى 1 نوفمبر.

كم عدد المشجعين الذين يمكن للمضيف استضافتهم في الغرفة الواحدة؟

يمكن استضافة ضيفين كحد أقصى في غرفة واحدة شريطة أن تكون هناك صلة بينهما، وإلا ينبغي أن تستضيف الغرفة الواحدة ضيفاً واحداً. يمكن إقامة زوجين في غرفة واحدة وكذلك صديقين/ صديقتين (من نفس الجنس). سيحدد المضيف عدد الضيوف الذين يرغب في استقبالهم خلال عمليه تسجيل الطلب.

سيقوم فريق مبادرة “كن أنت المستضيف” بزيارة مكان الاستضافة قبل وصول الضيوف، للتأكد من توفر مساحة كافية للإقامة.

هل يمكن للمضيف الذي يقيم في عقار مستأجر المشاركة في هذه المبادرة؟

نعم، يمكن للمضيف الذي يقيم في عقار مستأجر استضافة المشجعين لأن المبادرة مجانية. يجب تقديم الوثائق الرسمية التي تثبت أن المضيف مشارك في مبادرة “كن أنت المستضيف” عند تقديم طلب الاستضافة.

ما الإجراءات الخاصة بالوقاية من كوفيد- 19 والتي سيتم اتخاذها لضمان سلامة المشجعين والمضيفين؟

لضمان سلامة المشجعين والمضيفين، يتعين على المشجعين المسافرين إلى قطر الالتزام بإرشادات وزارة الصحة العامة الخاصة بمكافحة انتشار كوفيد- 19. وتقتصر المشاركة في المبادرة على كل من تلقى الجرعة الكاملة من لقاح مضاد للمرض.

هل يتحمل المضيف مسؤولية تنقل المشجعين من وإلى استادات المباريات؟

لا، بل سيتحمل المشجعون المسؤولية عن تنقلاتهم.

ما الجهة المسؤولة عن حل النزاع الذي قد يحدث خلال فترة الاستضافة؟

سيجري تطبيق القانون القطري وفق الإجراءات المتبعة للفصل في أي نزاع من خلال وزارة الداخلية والجهات المعنية الأخرى.

هل سيحصل المضيف على أي مردود مالي مقابل استضافة المشجعين؟

لا لن يحصل المضيف على مقابل مادي. “كن أنت المستضيف” مبادرة تطوعية مجانية.

هل ينبغي على المشجعين دفع قيمة الإيجار خلال فترة الإقامة لدى المضيف؟

لا. مبادرة “كن أنت المستضيف” تطوعية ومجانية.

هل سيعفي التسجيل في مبادرة “كن أنت المستضيف” المشجعين من تقديم طلب الحصول على تأشيرة؟

تقتصر مسؤولية فريق مبادرة “كن أنت المستضيف” على تزويد المشجعين بالخيارات المتاحة للإقامة، ولا يتحمل الفريق مسؤولية الحصول على التأشيرة نيابة عن المشجعين الراغبين بالقدوم إلى قطر. يجب على المشجعين المسافرين إلى قطر التسجيل في نظام بطاقة المشجع عبر الموقع الإلكتروني الرسمي، حتى يتمكنوا من دخول قطر خلال بطولة كأس العرب FIFA 2021™.

هل يمكنني كمشجّع التسجيل في مبادرة “كن أنت المستضيف” قبل 30 نوفمبر؟

لا. تقتصر مبادرة “كن أنت المستضيف” على الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، وعلى الزوّار الراغبين في الإقامة قبل أو بعد هذه الفترة تحمل مسؤولية الإقامة عن هذه الأيام التي لا تأتي ضمن الفترة المشار إليها.

ما هو الحد الأقصى لفترة الاستضافة المطلوبة؟

يعتمد ذلك على الفترة التي حددها المضيف، ومن بين معايير المطابقة بين المضيفين والمشجعين مدة إقامة المشجّع والفترة التي يحددها المضيف.

هل يمكنني كمشجّع تمديد إقامتي مع نفس المضيف؟

نعم في حال اتفق المشجع والمضيف على ذلك.

هل يستطيع المشجع الإقامة مع المُضيف لفترة أطول بعد انتهاء البطولة؟

في حال كانت لدى المشجّع تأشيرة دخول سارية ويرغب في الإقامة لفترة أطول في قطر بعد تاريخ 18 ديسمبر فإنه يتحمل مسؤولية الإقامة وخدمات النقل دون أدنى مسؤولية على المضيف أو مبادرة “كن أنت المستضيف”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X