fbpx
الراية الإقتصادية
بعد الإفراج عنها في كندا

المديرة المالية لهواوي تعود إلى الصين

شينزن – رويترز:

وصلت منغ وان تشو المديرة المالية لشركة هواوي عملاق الاتصالات الصينية إلى مدينة شينزن مساء أمس (بالتوقيت المحلي) بعد أكثر من ألف يوم من إبقائها رهن الاحتجاز المنزلي في كندا. وأفرجت السلطات الكندية عن منغ، وهي ابنة رين تشنغفي مؤسس هواوي، أمس الأول بعدما توصلت إلى اتفاق مع الادعاء الأمريكي الذي اتهمها بالتستر على انتهاكات للعقوبات الأمريكية على إيران.

أكدت شركة الاتصالات الصينية العملاقة «هواوي» السبت أنها «ستدافع عن نفسها» ضد اتهامات القضاء الأمريكي لها بأنها التفّت على العقوبات المفروضة على إيران، بعد إسقاط السلطات الأمريكية تهمة الاحتيال الموجهة إلى المديرة المالية للشركة مينغ وانتشو.

وفيما كانت مينغ في طريق عودتها إلى الصين، قالت الشركة في بيان إن «هواوي ستواصل الدفاع عن نفسها ضد هذه الادعاءات أمام محكمة شرق نيويورك» وصدر قرار إطلاق سراح مينغ خلال جلسة محكمة في فانكوفر بعد ثلاث سنوات من وضعها قيد الإقامة الجبرية في كندا حيث كانت تواجه احتمال تسليمها إلى الولايات المتحدة. ويذكر أن مينغ (49 عامًا) هي ابنة مؤسس مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي الملياردير رين جينغفي. كما اعتبرت بكين أمس أن التهم الموجهة لمديرة هواوي المالية مينغ وانتشو «مفبركة» وتندرج في إطار «الاضطهاد السياسي»، بعدما غادرت المسؤولة النافذة في شركة الاتصالات الصينية العملاقة كندا عائدة إلى بلادها عقب محاكمة استمرت لسنوات. وأفادت الناطقة باسم الخارجية الصينية هوا شونيينغ أن «تهمة ما يسمى ‹الاحتيال› الموجّهة لمينغ وانتشو مفبركة تمامًا»، وفق ما نقلت عنها شبكة البث الرسمية «سي سي تي في».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X