fbpx
فنون وثقافة
لإكسابهم خبرة عملية بالعمل مع خبراء صناعة السينما

بدء تسجيل متطوعي مهرجان أجيال

المشاركة متاحة لجميع الأفراد ومختلف الفئات

الدوحة – أشرف مصطفى:

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن فتح باب تسجيل المتطوعين في مهرجان أجيال السينمائي 2021، باعتبار أن المتطوعين أساس نجاح الفعاليات عبر مساهماتهم ودعمهم، سواء كان ذلك خلف الكواليس أو بتشغيل صالات العرض أو العمل مع الحكام الشباب، بما يؤكد أن المتطوعين جزء أصيل من هذا الحدث الثقافي.
وعددت المؤسسة مزايا التطوع التي يمكن أن يحصل عليها الملتحقون في هذا الجانب من الشباب، والتي منها اكتساب خبرة عملية ومهنية من خلال العمل مع خبراء صناعة السينما، وتكوين العلاقات والمعارف والالتقاء بعشاق السينما، إلى جانب الحصول على حقيبة المهرجان التي تتضمن شارته الرسمية، والحصول كذلك على شهادة تقدير رسمية بعد اكتسابهم الخبرة القيّمة.
وحول من يحق لهم المشاركة كمتطوعين، أفادت «الدوحة للأفلام» أنه يمكن لجميع الأفراد، بمختلف مهاراتهم ومستويات خبراتهم، التقدم للانضمام إلى فريق المتطوعين سواء كانوا طلابًا جامعيين أو في منتصف مشوارهم المهني، أو حتى متقاعدين، وسيُطلب من المتطوعين الالتزام ب 8 مناوبات خلال فترة المهرجان التي تمتد ل 13 يومًا، علمًا بأن كل مناوبة تتراوح بين 4 و6 ساعات. ويمكن التطوع قبل المهرجان أو أثنائه أو كليهما، بحسب الوقت المتاح للمتطوع على أن لا يقل عمره عن 18 عامًا.
وأكدت المؤسسة على الالتزام خلال النسخة المقبلة من المهرجان بإجراءات السلامة في ظل فيروس (كوفيد – 19) المستجد، وضمان سلامة جميع موظفيه ومتطوعيه والمشاركين في فعالياته، وأكدت أنه سيُطلب من جميع المتطوعين الالتزام بكافة إجراءات السلامة ومنها ارتداء الكمامات، كما سيُطلب من المتطوعين إجراء اختبار كورونا قبل أو أثناء المهرجان. وبما أن التطوع في المهرجان سيتطلب حضور المتطوعين في كافة أماكن المهرجان أو مع الحكام، فسيُطلب منهم الحصول على اللقاح (جرعتين) ضد فيروس كورونا. ويجب أن يوافقوا على إخطار المؤسسة بمدى تلقيهم للقاح.
وأفادت المؤسسة أنها بعد استلامها طلبات الراغبين في التطوع سيقوم فريق متطوعي أجيال بدعوتهم لحضور أحد اللقاءات التعريفية للمؤسسة خلال شهر أكتوبر، أما الجلسات الإرشادية الخاصة بقسم المتطوعين، فستنعقد في وقت لاحق وسيتم إخطارهم بموعد وتاريخ الجلسة الخاصة بقسمهم.
هذا وبعد النجاح الكبير للدورة المعدلة من المهرجان العام الماضي، ستنطلق فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان في الفترة من 7 إلى 19 نوفمبر 2021 مع استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية للمهرجان، حيث سيقام في نفس القالب المعدل هذا العام مع تشكيلة من الفعاليات المقامة على أرض الواقع وعبر الإنترنت.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X