اخر الاخبار
مع استمرار النقص الكبير في عدد سائقي الشاحنات..

تصاعد أزمة نقص الوقود في بريطانيا

لندن ـ قنا:

تصاعدت أزمة نقص الوقود في محطات التعبئة بأنحاء متفرقة من بريطانيا، مع استمرار النقص الكبير في عدد سائقي الشاحنات في البلاد.
وشهدت محطات الوقود في عدد كبير من المناطق ازدحاما شديدا للسيارات، في ظل إغلاق عدد متزايد من المحطات بسبب عدم توفر الوقود بها ما أسفر عن اختناقات مرورية، بسبب مخاوف سائقي المركبات من تزايد الأزمة.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية /بي بي سي/ عن مصادر حكومية، القول إن الحكومة تسهيل الحصول على التأشيرات بشكل مؤقت لنحو 5 آلاف سائق شاحنة أجنبي لاستقدامهم من خارج البلاد لإيجاد حل للأزمة.
كما تنوي الحكومة الإعلان عن خطط جديدة طويلة الأمد لحل الأزمة من بينها تدريب عدد أكبر من سائقي الشاحنات وتسريع إجراءات حصولهم على تراخيص القيادة اللازمة، حيث تسعى لتوظيف سائقين بريطانيين يمكنهم شغل هذه الوظائف، خاصة أن الرواتب الممنوحة للسائقين الأجانب أقل بكثير من تلك التي يتقاضاها السائقون البريطانيون عادة.
وتخشى وزارة النقل من تأثير أزمة نقص أعداد سائقي الشاحنات على عملية نقل المشتقات البترولية من المصافي إلى المحطات، وكذلك تأثيرها المتزايد على نقل المنتجات الغذائية والبضائع الأخرى مع اقتراب موسم أعياد الميلاد.
وكان السيد جرانت شابس، وزير النقل البريطاني، قد قال أمس /الجمعة/ إن الحكومة قد تلجأ إلى قوات الجيش لقيادة شاحنات الوقود من المصافي إلى المحطات، للتغلب على أزمة النقص في أعداد سائقي الشاحنات، وطالب المواطنين بعدم تخزين الوقود ومواصلة الشراء بشكل طبيعي.
ويقدر النقص في عدد سائقي الشاحنات بنحو 100 ألف سائق، نتيجة أزمة تفشي وباء كورونا وتداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وما نتج عنه من صعوبة دخول سائقي شاحنات من دول الاتحاد الأوروبي للعمل في بريطانيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X