fbpx
الراية الإقتصادية

تضاعف عدد الركاب بمطارات ألمانيا

برلين – د ب أ:

سافر عدد كبير من الأشخاص على متن رحلات جوية في ألمانيا خلال عطلة الصيف هذا العام بشكل ملحوظ مقارنة بعام 2020 – لكن لم يتم الوصول بعد إلى مستوى ما قبل جائحة كورونا. وأعلن الاتحاد الألماني للمطارات أمس أنه خلال فترة ال 12 أسبوعًا من هذا العام التي شملت العطلات الصيفية في الولايات الألمانية، استخدم 28.6 مليون مسافر مطارًا ألمانيًا كنقطة انطلاق أو وجهة لقضاء عطلاتهم.

ورغم أن ذلك يعني زيادة قدرها 14.9 مليون مسافر مقارنة بموسم العطلات الصيفية لعام 2020، فإنه يزيد قليلًا على نصف عدد الركاب خلال نفس الموسم في عام 2019، أي قبل أزمة كورونا.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد، رالف بيزل: «يرغب الناس في السفر جوًا من جديد، رغم لوائح السفر المتغيرة باستمرار وفقًا للوضع الوبائي… بناء على أرقام الحجز، يمكن توقع أن المستوى الجيد الحالي سيستمر في أكتوبر المقبل. ومع نهاية موسم العطلات، عاد الطلب أيضًا على رحلات العمل».

وبحسب بيانات الاتحاد، تستمر المطارات في خسارة مبيعات بقيمة حوالي 250 مليون يورو شهريًا. وقال بيزل: «كما كان الحال العام الماضي، ستغلق المطارات الألمانية أيضًا بخسارة تقدر بمليارات اليورو في عام 2021».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X