fbpx
المحليات
تشمل المسجّلين في مقررات البكالوريوس

الجامعة تستقبل طلاب المرحلة الثانية للعودة التدريجيّة

الدوحة الراية:

تستقبلُ جامعةُ قطر اليوم الطلاب المسجّلين في مقرّرات البكالوريوس، التي تحمل الأرقام 400 فأعلى من جميع كليات الجامعة، وذلك ضمن تطبيق المرحلة الثانية من خُطة العودة التدريجيّة للحرم الجامعي، وذلك لاستئناف العملية التعليمية من داخل الحرم الجامعي وبالتنسيق الحثيث مع الجهات ذات الصلة بالدولة.

وتنضم بذلك تلك الفئة إلى الفئة الأولى التي شملت المسجلين في كل من المقررات التي يطرحها التجمع الصحي (كلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلوم الصحية)، ومقرّرات المستوى التأسيسي، ومقررات السيمنار، هذا بالإضافة إلى استمرار طلبة الدراسات العليا والطلبة المسجلين في المقررات العملية في الحضور إلى الحرم الجامعي لتلقّي محاضرتهم بشكل وجاهي.

وقد عملت الجامعة على تهيئة الحرم الجامعي لعودة آمنة لاستئناف الدراسة عبر تهيئة المباني والقاعات الدراسية وتعقيمها وإرسال رسائل بريدية إلى الطلاب بالتعليمات التي يجب عليهم اتباعها، حيث تقرّر أن تكون حالة احتراز بالأخضر مع لبس الكمامة شرطًا لدخول الحرم الجامعي ومن المنتظر أن يقوم الأمن الجامعي بدوره في قياس حرارة الطلبة والمحافظة على تطبيق التباعد المكاني بين الطلبة منعًا للزحام أو التكدس.

وشدّدت التعليمات بالنسبة للطلبة الذين سيستأنفون الحضور إلى الحرم الجامعي لتلقي محاضرتهم بشكل وجاهي، على مراجعة الجدول الدراسي والتأكد من أماكن المحاضرات في ظل التغييرات التي قد تطرأ عليها بهدف تحقيق معايير الصحة والسلامة.

ووجهت بالحضور قبل بدء المحاضرة أو الاختبار بوقتٍ كافٍ للحرم الجامعي وذلك لتجنّب التأخر عن المحاضرة أو الاختبارات بسبب سير الإجراءات الاحترازية في مداخل المباني والقاعات الدراسية.

وعلى الطالب التأكد من ظهور لون الحالة الأخضر في تطبيق احتراز قبل الحضور للحرم الجامعي، والمحافظة على ارتداء الكِمامة في الأماكن المغلقة والتباعد الاجتماعي وغيرها من التوجيهات الصادرة من وزارة الصحة العامة خلال تواجدهم فيه. هذا، وأكّدت الجامعة أنها ستتابع من كثب المؤشرات الرئيسية لسير العملية التعليمية من داخل الحرم الجامعي في ظلّ إجراءات الأمن والسلامة والوضع الصحي في الدولة بشكل عام، كما ستقوم الفرق المعنية بمتابعة أي ملاحظات أو استفسارات قد تكون لدى منتسبي الجامعة لتحقيق العودة الآمنة لهم.

وتوفر إدارة الخدمات والمرافق العامة بالجامعة خطًا ساخنًا خاصًا بجائحة كورونا، كما تقوم بعمل فحص عشوائي على مستوى الإداريين ثم على مستوى الطلبة بعدها بأسبوعَين بهدف التقصي والمتابعة، كما قامت الإدارة بإعادة فتح المطاعم في مباني الإداريين وتوفير المواصلات لنقل الطلبة من وإلى المباني الجامعية.

وتم تخصيص بوابات خروج ودخول في كل مبنى جامعي ويتم العمل على تحقيق التباعد المكاني بين الطلبة وتزود الجامعة الطلبة بالتعليمات عبر الرسائل البريدية، كما ترسل لهم أماكن قاعات المحاضرات، وتخطرهم حال تغيير بعض القاعات بناء على اشتراطات التباعد المكاني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X