fbpx
الراية الرياضية
البداية ستكون في برلين وبودابست

الدوحة تستضيف جولات كأس العالم للسباحة

الدوحة الراية :

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة (FINA) عن انطلاق جولات بطولة كأس العالم للسباحة لعام 2021، والتي ستتألف من أربع جولات، في شهر أكتوبر المقبل في أوروبا والشرق الأوسط.

وستقام الجولتان الأوليان في برلين وبودابست من 1 إلى 3 أكتوبر، و7-9 أكتوبر، على التوالي، بينما ستقام الجولتان الأخريان في الدوحة وكازان في 21 إلى 23 أكتوبر و28 إلى 30 أكتوبر.

وسيتم التنافس في جميع الجولات الأربع لكأس العالم 2021 في المجرى القصير (25 مترًا)، وهي أحداث تأهيلية لبطولة العالم للسباحة في المجرى القصير (25 م) التي ستقام في أبوظبي خلال الفترة من 16 إلى 21 ديسمبر القادم.

وتبلغ قيمة جوائز كل جولة 224 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى 556 ألف دولار أمريكي لأفضل 10 رياضيين بناءً على الترتيب العام في نهاية الجولات الأربع.

وقال حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة: «لقد أصبح كأس العالم للسباحة لقاءً سنويًا مبدعًا يقدره مجتمع السباحة بأكمله بشكل كبير يشارك فيه أفضل الرياضيين في العالم كل عام، وتتم مشاهدة العروض المتميزة دائمًا.. هذا العام تعد حلبة كأس العالم تأهيلًا لبطولة العالم للسباحة في المجرى القصير (25 م)، حيث سيتم أيضًا توزيع جوائز مالية متزايدة. كما وعدت في يونيو عندما توليت منصبي، فإن الرياضيين هم من أولوياتي وتعكس زيادة أموال الجائزة تعهدي».

وأضاف: «يتطلع الاتحاد الدولي (FINA) إلى الترحيب بالسبّاحين في كأس العالم.. ونعمل بشكل وثيق مع المنظمين المحليين لضمان بيئة آمنة وخالية من الوباء للرياضيين والمدربين والمسؤولين».

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X