fbpx
الراية الرياضية
يتطلّع للانفراد بصدارة دوري نجوم QNB من خلال الجولة الرابعة

السدّ يبحث عن العلامة الكاملة أمام الشمال

متابعة- فريد عبدالباقي:

يبحثُ فريقُ السد حامل اللقب عن تأمين صدارة دوري نجوم QNB لكرة القدم، عندما يلتقي مع الشمال في ال7:30 مساءً على استاد خليفة الدولي، ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري.

يدخل نادي السد لقاء اليوم منتشيًا بفوزه الكبير على الريان 4-2 في كلاسيكو الكرة القطرية، التي أُقيمت في الجولة الماضية، حيث يتصدّر الزعيم السداوي ترتيب جدول الدوري برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة متساويًا مع الدحيل، حيث افتتح السد مسلسل انتصاراته بالدوري بالفوز على السيلية 2-0، ونادي قطر 3-1.

ويأمل فريق السد إخماد ثورة فريق الشمال الذي حقق فوزًا غاليًا على فريق قطر 2-1 في الجولة الثالثة، وبالتأكيد يتطلع فريق الشمال الصاعد حديثًا إلى الأضواء استثمار فوزه الثمين، بتقديم عرض قوي أمام حامل اللقب، والخروج بنتيجة إيجابية خلال لقاء اليوم.

ويفتقد السد جهود الرباعي الحارس سعد الدوسري، وعبدالكريم حسن، وسانتي كازورلا، وخوخي بوعلام بداعي الإصابة.

في المقابل، يمتلك الشمال في رصيده 3 نقاط، بعد أن استطاع وقف نزيف النقاط في الجولتَين الأولى والثانية أمام الغرافة والسيلية، واقتناص أغلى ثلاث نقاط بفوز مستحقّ على قطر في الجولة الماضية ليحتل المركز السابع في جدول الترتيب العام.

ويعتمد المدرب هشام جدران على الوافد الجديد العراقي أمجد عطوان، والهداف الأردني بهاء فيصل والذي يتصدّر قائمة هدافي الدوري والفريق برصيد هدفَين، وضعاه مع كبار الهدافين أمثال الجزائري بغداد بونجاح، مهاجم السد، والمهاجم الكيني للدحيل مايكل أولونجا.

تشافي: فوجئت بفريق الشمال

أكّد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد، على جاهزية لاعبيه لمباراة الشمال اليوم. وقال تشافي في المؤتمر الصحفي: متحمّسون لمواجهة الشمال المقبلة، نحن جاهزون لمواصلة الانتصارات ونريد أن نواصل العمل بشكل مثالي.

وتابع: لدينا مباراة صعبة أمام الشمال، الصاعد للدوري هذا الموسم، ويقدم أداء مميزًا حتى الآن في بطولة الدوري.

وقال: بالنسبة لي فُوجئت بفريق الشمال لأنهم يلعبون بشكل جيد حقًا، شاهدت مباراتهم ضد نادي قطر فقد لعبوا جيدًا وقدموا أداءً مميزًا، لديهم فريق جيد ومدربهم هشام جدران يعمل بشكل جيد، إنه شجاع ويريد اللعب من خلال بناء الهجمات من الخلف.

أكرم عفيف: المباراة صعبة على الفريقَين

شدّد أكرم عفيف مهاجم السد، على أهمية التحضير الجيد لمباراة الشمال، وقال: يجب أن نكون في أتم جاهزية، الشمال حقق الفوز على نادي قطر، وكان متقدمًا على نادي السيلية قبل خسارة المباراة. وأضاف: المباراة لن تكون سهلة على الفريقَين، لدينا 9 نقاط في الصدارة، والشمال يستطيع إحراجنا، وفي نفس الوقت نستطيع أن نسهل المباراة على أنفسنا، هدفنا هو تحقيق الفوز وإنهاء المباراة بصورة تُرضينا وحصد الثلاث نقاط.ونوّه أكرم عفيف إلى أنّ جماهير السد هي السند الحقيقي للفريق، وقال: سنسعى للفوز في كل المُباريات والبطولات من أجل جماهير السد، ودائمًا هي العون الحقيقي لنا داخل الملعب.

جدران: الفوارق كبيرة بين السد والشمال

شدّد هشام جدران مدرب فريق الشمال على صعوبة مباراة السد التي ستقام مساء اليوم. وقال جدران في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: تنتظرنا مواجهة في غاية الصعوبة أمام فريق كبير هو حامل اللقب، وصاحب أرقام قياسية، وغني عن التعريف، ويكفي أنه لم يخسر أي مباراة منذ الموسم الماضي. وأشار جدران قائلًا: الفوارق كبيرة جدًا بيننا وبين السد، سواء على مستوى اللاعبين أو على مستوى الفريق بشكل عام، ولكن ذلك لا يمنع أننا سنجتهد وسنحاول بذل أقصى ما في وسعنا من أجل تقديم مباراة جيدة، ومستوى يليق بنادي الشمال.

وختم جدران بالتأكيد مرّة أخرى على صعوبة المواجهة أمام فريق صعب للغاية، ولكن في نفس الوقت لن نبخل بذرة عرق من أجل تشريف نادي الشمال.

أمجد عطوان: سنواجه فريقًا كبيرًا

وصف العراقي أمجد عطوان لاعب فريق الشمال مباراة السد بالمواجهة الصعبة.

وقال: مباراة السد مهمة جدًا بالنسبة لنا، سنواجه فريقًا كبيرًا يضم لاعبين على أعلى مستوى، ولكننا عازمون على الظهور بشكل مشرف وتحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء الصعب. وأضاف: السد دائمًا مرشّح للفوز بكل البطولات التي يخوض منافساتها، وبالتالي فهو مرشّح للفوز، ولكننا كلاعبين وجهاز فني هدفنا تقديم مستوى مميز، وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X