fbpx
فنون وثقافة

بدء التسجيل في منصة «داعم»

الدوحة- الراية:

 أعلنت إدارةُ الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة عن بدْء التسجيل في منصة «داعم» التي تهدف إلى استقطاب أصحاب المُبادرات والتجارب الملهمة، حيث المشاركة في ملتقى الشباب القطري الرابع، وذلك في إطار تجسيد شعار الملتقى «بشبابها تسمو»، تحقيقًا لأهداف استراتيجية الوزارة في القطاع الشبابي، وسعيًا لإتاحة الفرصة للشباب لإطلاق قدراتهم، ومن المزمع أن يستمر تلقي طلبات التسجيل حتى تاريخ 15 أكتوبر المقبل.

من جانبها، كشفت الجازي الدوسري اختصاصي الشؤون الشبابية في وزارة الثقافة والرياضة عن وصول طلبات تسجيل الشباب الراغب في المشاركة إلى الآن إلى 30 طلبًا، ودعت الشباب إلى التسجيل والمشاركة من خلال تسجيل بياناتهم في الرابط. مشيرةً إلى أن المنصة تدعم الشباب وتمكنهم من عرض وإبراز ما لديهم من أفكار وجوانب إبداعية، لافتة إلى أن إدارة الشؤون الشبابية سعت إلى إعطاء الشباب مساحات، للتمكين والظهور وتسليط الضوء عليهم كشباب قطري بارز في مجالات مختلفة. وأضافت: يأتي الهدف من إطلاق المنصة، إلى دعم واستقطاب الشباب في أربعة مجالات هي: أصحاب المبادرات الشبابية والمجتمعية، والشباب ذوو الهوايات والمواهب المتنوعة، وأصحاب التجارب الناجحة والملهمة سواء كانت إنسانية أو اجتماعية، ودعم مجالات ريادة الأعمال من أصحاب المشاريع المبتكرة، موضحة أن التسجيل عبر المنصة متاح للمواطنين والمقيمين.

هذا، ويركز الشعار «بشبابها تسمو» على أن الشباب هم عماد الوطن الذي تسمو بهم ويتضمن ملتقى هذا العام منصات وآليات لتعزيز وتمكين الشباب ومن أهمها منصة داعم، التي تعد فرصة حقيقية للشاب لإبراز موهبته والحديث عنها أمام أقرانه من الشباب، بالإضافة إلى كونها منصة لعرض التجارب الملهمة للشباب واستعراض ما واجههم من تحديات في طريقهم للوصول إلى أهدافهم المنشودة ليكونوا مثالاً للشباب. كما سيتم تخصيص مساحات للشباب الراغبين بعرض إنجازاتهم وابتكاراتهم المتميزة ومقتنياتهم الفريدة. حيث دعت الوزارة الشباب عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي وعبر موقعها الإلكتروني للمشاركة في المنصة.

ويهدف الملتقى الذي سيكون مختلفًا هذا العام إلى تسليط الضوء على الشباب الملهم من أصحاب التجارب والخبرات والموهوبين ورواد الأعمال والرياديين الاجتماعيين من الشباب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X