fbpx
المحليات

جامعة حمد بن خليفة تحتفي باليوم الأوروبي للغات

الدوحةـ الراية:

احتفلت كليةُ العلوم الإنسانيّة والاجتماعيّة في جامعة حمد بن خليفة باليوم الأوروبيّ للغات 2021، الذي عُقدَ بالتعاون بين مركز اللغات في معهد دراسات الترجمة، ومجموعة المعاهد الوطنيّة للثقافة التابعة للاتحاد الأوروبي في الدوحة، والمعهد الفرنسي في قطر، وسفارة فرنسا في الدوحة.

وتماشيًا مع الهدف من إحياء ذلك اليوم، أُقيمت فعالية خاصة في بنروز هاوس بالمدينة التعليمية، جمعت محبّي اللغات للاحتفال بأهمية التنوع اللغوي في بناء الروابط الثقافية وتعزيز التفاهم.

ونظّم مركز اللغات التابع لمعهد دراسات الترجمة جلسات تعريفية جماعية مع المدربين المحترفين في المركز باللغة العربية ومجموعة متنوعة من اللغات الأوروبية بهدف التشجيع على تعلم اللغات المتنوعة التي يقدم المعهد دورات تعليمية فيها. وتشتمل القائمة على اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والهولندية واليونانية والإيطالية والبرتغالية والرومانية والروسية والإسبانية والتركية.

ويُحتفل باليوم الأوروبي للغات، الذي أطلقته المعاهد الوطنية للثقافة بالاتحاد الأوروبي، كل عام منذ عام 2001، لتعزيز التنوع اللغوي في أوروبا والتشجيع على تعلم اللغات مدى الحياة في قارة أوروبا التي تتميز بتعدد اللغات المنطوقة فيها. ويُنظر إلى التعددية اللغوية باعتبارها أداةً لتحقيق قدر أكبر من التفاهم بين الثقافات وعنصرًا أساسيًا في التراث الثقافي الغني للقارة.

وقال الدكتور أحمد نزاري، مدير مركز اللغات: «عبَّر احتفالنا باليوم الأوروبي للغات بشكلٍ رائعٍ عن الروابط الثقافية القوية بين قطر وأوروبا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X