fbpx
الراية الرياضية
خرج منه سليمًا وانسحب بسببه من المرحلة السادسة للرالي الدولي

حريق يلتهم سيارة العطية في قبرص

ناصر: الحمد للّه أنا وملاحي ماثيو بوميل بخير.. شكرًا على دعمكم

«طلعنا بالسلامة ثم احترقت السيارة.. الحمد للّه في الحديد وليس فينا»

الدوحة –  الراية :

طمأن بطلنا العالمي ناصر صالح العطية جماهيره ومحبيه على سلامته بعد أن انسحب من رالي قبرص الدولي الجولة الرابعة لبطولة الشرق الأوسط للراليات، بعد نشوب حريق على متن سيارته وتعرّضه لحادث في المرحلة السادسة من القسم الأوّل للمنافسات التي أقيمت أمس السبت.

وقال بطلنا ناصر العطية بعد أن خرج سليمًا قبل اشتعال السيارة، على حسابه في انستجرام: الحمد لله أنا وملاحي ماثيو بوميل بخير شكرًا على دعمكم. وفي رسالة أخرى عبر «واتساب» قال العطية: «أبشر الجميع أنا وماثيو بوميل طيبين وما فينا شيء.. طلعنا بالسلامة وبعدين احترقت السيارة. الحمدلله، الحمدلله في الحديد وليس فينا». من جانبه قال اتحاد السيارات والدراجات النارية على حسابه الرسمي في «تويتر»: ناصر العطية ومساعده ماثيو بوميل ينسحبان من رالي قبرص بعد اشتعال النار في سيارتهما.. الحمدلله على سلامة بطلنا وحظًا أوفر في الراليات القادمة.

ونشر الفرنسي ماثيو بوميل ملاح بطلنا ناصر العطية صورة على حسابه في انستجرام معلقًا: شكرًا لكم أنا وناصر بأمان.. لا نحب مشاركة مثل هذه الصور ولكن في بعض الأحيان يحدث في عالم الراليات.. شكرًا لجميع الأشخاص على مساعدتنا في إخماد الحريق يبدو أن السيارة لن تكون جاهزة غدًا لاستكمال السباق القوي.

وكان العطية يحتل المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت متأخرًا بفارق 55.9 ثانية عن المتصدر المحلي سيموس غالاتاريوتيس وبفارق 26.9 ثانية عن الوصيف أليكسندروس تسولوفتاس قبل أن يخرج عن المسار ويشب حريق على متن سيارته داخل المرحلة السادسة، ليظهر جهاز تتبع السيارات عبر الأقمار الصناعية توقف سيارة «العطية» الذي خرج وملاحه الفرنسي سالمين.

وعمدت إدارة الرالي إلى إيقاف المرحلة حفاظًا على سلامة المشاركين والعمل على إخماد النيران المشتعلة، ونشر المنظمون توضيحًا على الصفحة الرسمية للرالي، جاء فيها: «تم إلغاء المرحلة السادسة (كوردالي2) على أثر حادث للسيارة الرقم 1 (العطية/‏‏‏ بوميل)، حيث خرجت عن المسار. لم يتعرض الطاقم للأذى وهو بحالة صحية مثالية جرّاء الحادث.

وهي ليست المرة الأولى التي تحترق فيها سيارة ناصر في قبرص، إذ سبق له أن عانى من الأمر ذاته في عام 2003 مع سيارته «سوبارو إيمبريزا دبليو آر سي».

وكان العطية، المتوج بطلًا لرالي قبرص 7 مرات وحامل اللقب في العامين الماضيين، يسعى لحسم لقب بطولة الشرق الأوسط للمرة ال 17 في مسيرته في الجزيرة القبرصية، حيث يتصدر الترتيب برصيد 120 نقطة أمام الكويتي مشاري الظفيري (74 نقطة).

ويختتم الرالي اليوم مع 6 مراحل خاصة بالسرعة

ويشارك في الرالي السائق المخضرم ناصر خليفة العطية مع ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناكيني، حيث احتل المركز ال 15 في اليوم الأول، والملاح القطري ناصر سعدون الكواري مع السائق الكويتي مشاري الظفيري، حيث احتلا المركز الثالث في فئة «ميرك2».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X