fbpx
الراية الإقتصادية
أطلقتها وزارة المواصلات والاتصالات

«صلة».. علامة تجارية تربط وسائل النقل

محمد بن خالد: تغيير جذري في شبكة النقل وتعزيز كفاءتها

تحسين وتيسير استخدام شبكة النقل العام

منظومة متكاملة للدفع دون لمس

تفعيل خاصية تخطيط الرحلات على تطبيق «صلة».. قريبًا

الدوحة – الراية:

كشفت وزارة المواصلات والاتصالات عن «صلة»، العلامة التجارية التي تربط وسائل النقل في دولة قطر ضمن شبكة متكاملة. وتشمل «صلة» حاليًا المترو والحافلات وسيارات الأجرة والترام، وسيجري إطلاقها على عدة مراحل بالتعاون مع الجهات المعنية كشركة سكك الحديد القطرية (الريل) وشركة مواصلات (كروه) ومؤسسة قطر ومشيرب العقارية وغيرها. وتهدف «صلة» من خلال جمعها لوسائل النقل تحت مظلة واحدة إلى تحسين وتيسير استخدام شبكة النقل العام في دولة قطر.

شهد قطاع النقل في دولة قطر إنجازات بارزة خلال السنوات الأخيرة بفضل العديد من المشروعات والخدمات الجديدة التي أطلقتها وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع مشغلي خدمات النقل. وتلتزم الوزارة بمواصلة هذه الجهود مع التركيز على ربط ودمج وسائل النقل من خلال مشروع «صلة» لتسهيل عملية التنقّل للمواطنين والمقيمين والزائرين في قطر.

وخلال الأسابيع المقبلة، ستقوم الوزارة بتفعيل خاصية تخطيط الرحلات على تطبيق صلة وموقعها الإلكتروني. وستتيح هذه الخاصية لمستخدمي وسائل النقل تخطيط رحلاتهم بطريقة متكاملة، حيث ستمكنهم من البحث عن أفضل المسارات ووسائل النقل التي يمكن استخدامها والجمع بينها للوصول إلى الوجهة المطلوبة، كما يمكن استخدام تطبيق وموقع «صلة» الإلكتروني للحصول على المعلومات المتعلقة بوسائل النقل العام وأماكن المواقف والمحطات والتصميم العام للمحطات ومواعيد الرحلات والمسارات. وستضم «صلة» بعد تشغيلها بالكامل عدة مشاريع ومبادرات تربط كافة وسائل النقل في قطر على نحو يعزز تكاملها لجعل التنقّل في دولة قطر سهلًا ومريحًا.

محمد بن خالد آل ثاني

وتعليقًا على الكشف عن صلة، قال الشيخ محمد بن خالد آل ثاني، مدير إدارة الشؤون الفنية في وزارة المواصلات والاتصالات: «نخطو اليوم خطوة مهمة في مسيرتنا الرامية إلى إحداث تغيير جذري في شبكة النقل في قطر وتعزيز كفاءتها. ستسهم صلة في تيسير التنقُّل داخل قطر وستسهل وصول الناس إلى أعمالهم والأماكن العامة بشكل أفضل وأكثر استدامة. ونتطلع لإطلاق المراحل المقبلة من المشروع في الأشهر القادمة».

وتشمل مبادرات «صلة» التي سيتم الكشف عنها في المستقبل القريب منظومة متكاملة للدفع دون لمس، وإطلاق خدمات ووسائل نقل جديدة، وتعزيز استخدام شبكة النقل من خلال توعية الجمهور، وإطلاق مبادرات تسويقية للوصول إلى شرائح واسعة من الجمهور في دولة قطر.

وتقوم «صلة» على خطة مهمة وهي تحسين استخدام وسائل شبكة النقل في دولة قطر وتعزيز تكاملها ليستفيد منها المواطنون والمقيمون والزائرون.

وأطلقت وزارة المواصلات والاتصالات «صلة»، التي تربط وسائل النقل في قطر تحت مظلة واحدة بالتعاون مع مشغلي النقل. وستضم «صلة» بعد اكتمال تشغيلها عددًا من المشروعات والمبادرات التي تمنح الناس أفضل الخيارات والمسارات للتنقل في دولة قطر. وستشمل هذه الخدمات منظومة متكاملة للدفع دون لمس من خلال بطاقة صلة، وتطبيق وموقع إلكتروني لتخطيط الرحلات. وتعد «صلة» تجسيدًا لالتزام قطر ببناء مستقبل ذي طراز عالميّ في مجال النقل، إذ تسعى «صلة» لأن تكون أداة لتغيير طريقة تفكيرنا وسلوكنا من أجل بناء شبكة نقل أكثر ترابطًا واستدامة للأجيال المقبلة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X