fbpx
المحليات

طلاب مؤسسة قطر يناقشون تغير المناخ في قمّة دولية للشباب

الدوحة الراية:

شارك طلابٌ من مؤسسة قطر في حدث يسبق انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ 2021، حيث من المقرّر أن يُشارك 400 شاب آخر من جميع أنحاء العالم في المُؤتمر المخصص للشباب من أجل المُناخ في ميلانو- إيطاليا، والذي سيشهد أيضًا مشاركة مؤسّسة قطر والكيانات التابعة لها في الفترة من 28 سبتمبر إلى 2 أكتوبر.

ويعدّ هذا الحدثُ الذي تستضيفه الحكومة الإيطالية قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ، حدثًا تاريخيًا، حيث سيقدم الشباب مقترحاتهم وسيشاركون في مناقشات مع ممثلي الحكومات، وذلك للمرّة الأولى.

وسيتم بعد ذلك نقل نتائج هذه المناقشات إلى الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ (COP26) الذي سيعقد في جلاسكو، المملكة المتحدة، في نوفمبر 2021، وسيتم مشاركتها أيضًا في اجتماعات الأمم المتحدة الأخرى المُتعلقة بالتنمية المستدامة.

وقالت الطالبة سارة سلطان المعاضيد: من الضروري مناقشة عواقب تغير المناخ، حيث «لا يُسهم تقليل استخدام السيارات في حماية البيئة في ظل اشتعال الحرائق في أجزاء مختلفة من العالم».

بالرغم من أن سارة تدرك أن أي تغيير ملموس وفوري بشأن أزمة المناخ لا يقع بالكامل في أيدي الشباب، فإنها تقول: «لدينا قدرة على إحداث تأثير إيجابي في بيئتنا من خلال نقاشاتنا، ووجهات نظرنا ومن خلال ثقافة الشباب».

وأضافت سارة المعاضيد، التي تشارك في المؤتمر من خلال مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر: :لدينا فرصة فريدة للتعبير عن تعاطفنا ليس فقط مع الأشخاص أو الكائنات الحية التي تتعرض للمعاناة، ولكن مع عالمنا ككل؛ لا شيء من حولنا يستحقّ الموت بسبب الإهمال».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X