fbpx
الراية الإقتصادية
خلال ندوة نظمها منتدى المحكمين الشباب.. د. ثاني بن علي:

فرص للمرأة لدخول مجال التحكيم

الدوحة- قنا:

نظم منتدى المحكمين الشباب التابع لغرفة التجارة الدولية -قطر ندوة بعنوان «المرأة في بدائل حل النزاعات – الإلهام والتمكين».

وسلطت الندوة، التي أقيمت «عن بُعد» وشارك فيها أكثر من 144 شخصًا من 34 دولة، الضوء على حالة تمثيل المرأة في الوقت الحاضر، والبرامج والمبادرات الحالية للتوظيف والتدريب، والفوائد المهنية للنساء لمتابعة التدريب على التحكيم ووسائل حل النزاعات، وكيف يمكن للمرأة أن تثبت نفسها بشكل فعال في هذا المجال.

وقال سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي آل ثاني عضو مجلس الإدارة للعلاقات الدولية بمركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، في تصريحات على هامش الندوة، إن المرأة القطرية استطاعت أن تثبت مكانتها في المجتمع وأن تشارك بإيجابية في النهضة الاقتصادية التي تشهدها البلاد، مشيدًا بالدعم الكبير الذي تحظى به المرأة من قبل القيادة الرشيدة إيمانًا منها بأهمية المشاركة الفعالة للمرأة في كل نواحي الحياة.

ونوه سعادته إلى أن المجال مفتوح أمام المرأة لدخول مجال التحكيم، خاصة أن هناك محاميات قطريات رائدات ويتمتعن بالكفاءة العالية والجودة.

وأشار إلى أن مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم بغرفة قطر على استعداد لتقديم التدريب اللازم للمحكمات القطريات من خلال الدورات التدريبية وإفساح المجال لهن للمشاركة في قضايا التحكيم التي تتم من خلال المركز.

يذكر أن منتدى المحكمين الشباب هو منتدى تفاعلي يقام برعاية غرفة التجارة الدولية، ويستهدف ممارسي التحكيم الشباب الذين يبلغون 40 عامًا تقريبًا وما دون.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز الروابط بين الأعضاء الأصغر سنًا في مجتمع التحكيم الدولي، وتوفير الفرص للالتقاء ومناقشة القضايا الحالية التي تواجه ممارسة التحكيم الدولي، وبناء شبكة دولية ثرية عبر تنظيم الأحداث التعليمية والاجتماعية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X