fbpx
المحليات

قسم العلوم الحيويّة الطبية ينظم جلسة تعريفية للطالبات الجدد

الدوحةـ الراية:

عقد قسمُ العلوم الحيويّة الطبيّة بجامعة قطر جلسةً تعريفيةً للطالبات الجدد تمّ إطلاعهنّ خلالها على رؤية ورسالة التخصص في إعداد التقنيّين الطبيّين والباحثين عن طريق تعليم معتمد لتطبيق معارفهم ومهاراتهم لتعزيز قطاع الرعاية الصحية في قطر.

وتوفير تعليم ذي جودة عالية يؤهل علماء الطب الحيوي، وتزويدهم بالمعرفة النظرية والعلمية، والتفكير النقدي والمهارات التحليلية وقدرات البحث العلمي ومهارات الاتصال، مع التأكيد أيضًا على الممارسة الأخلاقية في صناعة الرعاية الصحية.

ورحّب الدكتور مروان أبو ماضي مدير البرنامج والسيدة أوفيليا العتيبي والأستاذة سمبل بشارة بالطالبات.

وقامت الأستاذة سمبل بشارة بتعريف الطالبات بمتطلبات التخصص وشرح الخطة الدراسية لهنّ، وأوضحت أن الإحصائيات توضح أن قسم العلوم الحيوية الطبية في جامعة قطر يحظى باهتمام كبير بين الطلاب، حيث إن التقديم لهذا التخصص في ازدياد مستمر، ففي فصل خريف2021 تم قبول 17 طالبًا من أصل 49 طلبًا مقدمًا. وقالت: إنه منذ عشر سنوات تم حصول القسم على الاعتماد الدولي الذي يتيح للخريجين الحصول على الاعتماد الدولي.

وخلال الثلاث سنوات (2015-2018) حقّق خريجو قسم العلوم الطبية الحيوية نسبة نجاح بمعدل 73% وحصلوا على الاعتماد الدولي. وأظهرت الإحصائيات أنه تمّ توظيف خريجي القسم في مختلف القطاعات الصحية مثل مؤسسة حمد الطبية، وسدرة وجامعة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X