fbpx
اخر الاخبار

قطر تحرز ذهبية السنوكر للفرق في بطولة الخليج المجمعة

الدوحة – قنا:
حقق المنتخب القطري لقب ذهبية مسابقة السنوكر للفرق ضمن منافسات بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر، التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر في منتجع المسيلة حتى بعد غد الثلاثاء، وسط مشاركة أبرز أبطال الدول الست، وهي إلى جانب قطر، كل من الكويت، السعودية، عمان، البحرين، والإمارات.
وجاء فوز المنتخب القطري المكون من اللاعبين علي العبيدلي وأحمد سيف باللقب بعد الفوز على نظيره الإماراتي بنتيجة أشواط (3-2) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم في الجولة الخامسة والحاسمة في المسابقة التي أقيمت منافساتها بنظام المواجهات من دور واحد، على أن يحرز اللقب المنتخب الأكثر تحقيقا للفوز.
واستهل المنتخب القطري مشواره في المسابقة في اليوم الأول بتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية، وذلك بالفوز على نظيره السعودي بنتيجة أشواط (3-1) في الجولة الأولى، ومن ثم التغلب على حساب نظيره العماني بنتيجة أشواط (3-صفر) في الجولة الثانية، وأخيرا الفوز على نظيره الكويتي بنتيجة أشواط (3-صفر).
وفي اليوم الثاني تمكن المنتخب القطري من التفوق على نظيره البحريني بنتيجة أشواط (3-صفر) في الجولة الرابعة، وأخيرا في الجولة الخامسة واصل المنتخب القطري تفوقه بالتغلب على نظيره الإماراتي بنتيجة (3-2) بعد مباراة قوية من جانب المنتخبين ، حيث تمكن المنتخب الإماراتي المكون من اللاعبين خالد الكمالي ومحمد شهاب من الفوز في أول شوطين وتحقيق التقدم (2-صفر)، إلا أن المنتخب القطري تمكن من العودة بعد الفوز بثلاثة أشواط متتالية وحسم اللقاء لصالحه وحصد الميدالية الذهبية.
بدوره، أعرب أحمد سيف لاعب منتخب قطر للسنوكر عن سعادته الغامرة بتحقيق لقب مسابقة السنوكر للفرق ضمن منافسات بطولة الخليج المجمعة، معتبرا أنها مسك الختام بالنسبة له، باعتبارها آخر المنافسات التي يشارك بها في البطولة الخليجية.
وقال اللاعب سيف، في تصريح صحفي، إن منافسات بطولة الخليج لها طعم خاص لجميع لاعبي المنتخبات الستة المشاركة، معتبرا أن منتخبي قطر والإمارات هما الأقوى خليجيا على مستوى منافسات السنوكر.
وأوضح أن سير مباراة قطر والإمارات الحاسمة جرت على عكس المتوقع، حيث خسرنا أول مباراتين بأخطاء سهلة برغم قربنا من الفوز لنتأخر (صفر-2)، مشيرا إلى أنه وزميله علي العبيدلي تمكنا من العودة بقوة بعد فترة الراحة بالفوز في مباراة الزوجي وتعديل النتيجة (1-2)، ومن ثم فاز علي العبيدلي على محمد شهاب ليحقق التعادل (2-2)، ومن ثم فزت في المباراة الحاسمة على خالد الكمالي لنحسم اللقاء بنتيجة (3-2).
من جانبه، أكد علي العبيدلي لاعب منتخب قطر للسنوكر أن الإصرار الذي تحلى به مع زميله أحمد سيف لعب دورا كبيرا في التتويج بذهبية السنوكر للفرق بعد المباراة القوية والمثيرة التي جمعته مع نظيره الإماراتي في الجولة الأخيرة من المنافسات.
وقال العبيدلي، في تصريح مماثل، إن منتخب قطر قدم مباريات قوية طوال مرحلة المجموعات وحقق الفوز فيها جميعا، لافتا إلى أن نتيجة مواجهة منتخب الإمارات في الجولة الأخيرة هي التي كانت ستحدد البطل باعتبار أن كل منتخب فاز في جميع مبارياته قبل تلك المواجهة.
وأضاف أنه رغم التأخر في النتيجة (صفر-2)، إلا أننا تمسكنا بالأمل في العودة للقاء والفوز، وهو ما حدث بالفعل بعدما حقق الفوز في ثلاثة أشواط متتالية ومن ثم الفوز باللقب وحصد الميدالية الذهبية.
وأعرب العبيدلي عن أمله في مواصلة التألق في منافسات غد الإثنين ، حيث سيخوص مسابقة السنوكر 6 ريد الذي يحمل لقبها خليجيا، مشددا على أنه سيبذل قصارى جهده من أجل المحافظة على اللقب وتحقيق ذهبية ثانية له ولبلاده في بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر.

وتتواصل غدا الإثنين منافسات بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر في منتجع المسيلة حتى بعد غد الثلاثاء، حيث ستنطلق مسابقة السنوكر 6 ريد ، وكذلك منافسات بطولة البليارد للمنتخبات.
ففي مسابقة السنوكر 6 ريد ، تم تقسم اللاعبين الـ12 المشاركين في البطولة على أربع مجموعات بواقع ثلاثة لاعبين في كل مجموعة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، والذي سيقام بنظام خروج المغلوب وحتى المباراة النهائية.

ويمثل الأخوان علي ومهنا العبيدلي قطر في منافسات مسابقة السنوكر 6 ريد، حيث أوقعت القرعة علي العبيدلي في المجموعة الأولى التي تضم بجانبه الكويتي أحمد أبو والعماني صادق الفارسي، فيما جاء مهنا العبيدلي في المجموعة الرابعة التي تضم بجانبه كلا من الإماراتي عبدالرحمن سيف والبحريني حامد ضيف، بينما تضم المجموعة الثانية كلا من البحريني حبيب صباح والسعودي يمان العامري والكويتي عبدالعزيز عوضي، وأخيرا تضم المجموعة الثالثة كلا من الإماراتي خالد الكمالي والسعودي عمر العجلاني والعماني حسين الهاشمي.
أما بالنسبة إلى مسابقة البليارد للفرق، ستقام المنافسات من مجموعة واحدة على أن يحرز اللقب الفريق الأكثر تحقيقا للفوز، علما بأن بشار حسين ووليد ماجد يمثلان منتخب قطر في المنافسات.
وتشهد منافسات مسابقتي السنوكر 6 ريد والبليارد للفرق يوم غد إقامة مباريات دور المجموعات وكذلك الدور ربع النهائي، على أن يقام الدوران نصف النهائي والنهائي بعد غد الثلاثاء في اليوم الختامي.
ويشارك في إدارة مباريات البطولة الخليجية المجمعة للبليارد والسنوكر ثمانية حكام منهم أربعة حكام قطريين وهم السادة مشلش الخيارين، وحسن صنك وطاهر حسين ويوسف الصايغ، بالإضافة إلى اثنين من الهند هما السيدان وسيم فرحات تبنجارا وسعيد عبدالعزيز، والإيراني السيد كامران والسيريلانكي السيد شمس الدين.
وأكد السيد مشلش الخيارين رئيس لجنة الحكام في بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر أن جميع الحكام يملكون الخبرات التي تساعدهم على الوصول بمنافسات البطولة في كافة النهائيات إلى بر الأمان.
وقال الخيارين ، في تصريح صحفي، إن المناخ التنظيمي المتميز للبطولة يساعد الحكام على الظهور بأفضل صورة ممكنة وبنفس الدرجة التي تساعد اللاعبين على التألق في المباريات، لافتا إلى التزام جميع المتنافسين وهو ما يخفف الضغوط على الحكام خلال المباريات.
وأوضح أن اللجنة التنظيمية لم تتلق أي شكوى في حق التحكيم خلال منافسات البطولة حتى الآن، لافتا إلى أن اللجنة تسعى لاختيار الحكام المناسبين مع كل مباراة في ظل مراعاة المتنافسين في المباراة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X