fbpx
الراية الرياضية
اليوم في افتتاح الجولة الرابعة لدوري نجوم QNB

معنويات الدحيل في مواجهة طموحات السيلية

متابعة- صابر الغراوي:

 ما بين المعنويات المرتفعة لفريق الدحيل، وطموحات العودة للسيلية، تدور رحى المعركة الكُروية المرتقبة التي تجمع بين الطوفان، والشواهين بداية من ال4:45 مساءَ اليوم على ملعب خليفة المونديالي ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري نجوم QNB.

هذه المواجهة التي تقصّ شريط المنافسات في هذه الجولة تبدو في ظاهرها سهلةً لصالح فريق الدحيل عطفًا على الفوارق الفنية والبدنية بل والمعنوية بين الفريقَين، إلا أن جوهرها قد لا يتفق مع هذه النظرية، خاصة إذا ما وضعنا في الاعتبار أن فريق السيلية يملك أيضًا من الأوراق الرابحة ما يساعده على خلق مشاكل حقيقية لفريق الدحيل داخل أرض الملعب.

ويضاف إلى أوراق السيلية أيضًا الرغبة في تعديل موقف الفريق في جدول ترتيب الدوري بأسرع وقت ممكن، ولن يجد لاعبوه أهمَّ من هذه المباراة لتحقيق الاستفاقة المطلوبة وكسب دفعة معنوية هائلة على أمل مساعدته في بقية مشوار الدوري.

أما الأفضلية المسبقة للدحيل فتفرضها العديد من الاعتبارات، يأتي في مقدمتها بالطبع الحالةُ الفنية والبدنية الرائعة التي يمر بها لاعبو الفريق في الفترة الأخيرة، والمعنويات المرتفعة داخل الفريق حاليًا بعد النجاح في تحقيق العلامة الكاملة في مُباريات الدوري حتى الآن باعتبار أنّه لم يخسر أيَّ نقطة حتى الآن، حيث خاض ثلاثة لقاءات حصد من خلالها تسع نقاط ويريد مُواصلة هذه المسيرة على أمل الانفراد بالقمة في أسرع وقت ممكن.

وفي المقابل خاض فريقُ السيلية ثلاث مباريات لم يحصد فيها إلا ثلاثَ نقاط من فوزه الصعب على الشمال بثلاثة أهداف لهدفَين، بينما خسر مباراته الأولى أمام السدّ، والأخيرة أمام العربي.

ورغم الفارق الكبير بين الفريقَين في جدول الترتيب، حيث يتواجد الدحيل في المركز الأوّل برصيد تسع نقاط، بينما يتواجد السيلية في المركز الثامن، إلا أنَّ الندية تكون حاضرةً دائمًا بينهما.

ورغم التفوق التاريخي الكاسح للدحيل على حساب السيلية في جميع المسابقات المحلية طوال العقد الماضي إلا أن الموسم الأخير من بطولة الدوري شهد نديةً كبيرة على مستوى النتائج، حيث تبادل الفريقان الفوز في لقاءَي النسخة الأخيرة، وذلك عندما فاز السيلية في القسم الأوّل بهدفَين نظيفَين، ثم رد الدحيل في القسم الثاني بالفوز بنفس النتيجة.

 كاسترو: السيلية فريق قوي ومنظم

 أكّد البرتغالي لويس كاسترو مدرب الدحيل ثقته الكبيرة في لاعبي الفريق وقدرتهم على تحقيق الانتصار خلال مباراة اليوم، وقال: إنَّ السيلية فريق قوي ومنظّم، ونجح في تحقيق الألقاب في الموسم الماضي.

وتابع: نحن جاهزون لمواجهة السيلية، وأثق في نجاح اللاعبين وقدرتهم على تحقيق النتائج المرجوة منهم، وذلك نظرًا للأداء القوي الذي يقدمونه في التدريبات.

وواصل: أتمنى استمرار الفريق في تحقيق النتائج الإيجابية، كما حدث في المباريات الماضية، ونحن نقوم بعلاج الأخطاء التي تظهر في المباريات، وأعتقد أننا نسير بشكل جيد، بعد أن قلت هذه الأخطاء بصورة واضحة.

محمد موسى: جاهزون لمواصلة العروض الجيدة

 أبدى محمّد موسى مدافع الدحيل ثقته في قدرة فريقه على مُواصلة العروض الجيدة وتحقيق الانتصار الرابع في الدوري، والمحافظة على النتائج الجيدة التي وضعتنا في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة. وقال: رغم أن الصفوف لم تكتمل ونشهد غيابات في كل مباراة، ولكن الجميع يعمل بكل قوّة من أجل الظهور بالصورة المطلوبة، وهناك رغبة واضحة من الجميع لتقديم صورة مُختلفة عن الموسم الماضي.

وختم موسى حديثه، قائلًا: مباراتنا أمام السيلية لن تكون سهلة، فدوافع المنافس للتعويض ستجعله يلعب أمامنا بقوة وشراسة، ولكن نحن أيضًا نملك الدوافع التي ستجعلنا نقاتل داخل الملعب.

 الطرابلسي: الكمبيوتر يقسو علينا دائمًا!

 أكّد التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية على جاهزية فريقه لمواجهة الدحيل، مُشيرًا إلى أنَّ الجميع لديه رغبة في تقديم أفضل ما لديه أمام الدحيل المميز. وأضاف: تدربنا جيدًا خلال الفترة الماضية، وحاولنا تجهيز اللاعبين على المُستوى الفني والبدني والمعنوي خاصة بعد الهزيمة في المُباراة الماضية أمام العربي، والفاتورة أمام العربي كانت غالية جدًا بإصابة اللاعب عادل بدر بالرباط الصليبي. وأشار الطرابلسي إلى أنّ فريقه دائمًا ما يصطدم في بداية مشواره في الدوري بالأندية الكبيرة بمُواجهة السد، والدحيل، والريان، بالرغم من أن القرعة تأتي إلكترونيًا، ولكن لا نعلم لماذا الكمبيوتر يقسو علينا دائمًا!.

رامي فايز: نحتاج للمزيد من الوقت

قال رامي فايز لاعب السيلية في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام الدحيل في الجولة الرابعة من دوري نجوم QNB: إن مواجهة الدحيل ستكون صعبة للغابة لأننا سنلعب أمام فريق كبير وينافس على اللقب، ولكن نحن جاهزون لهذه المواجهة ولتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.

وأعرب عن ثقته بزملائه اللاعبين في تحقيق الفوز وتكرُّر سيناريو الموسم الماضي، والخروج من المُباراة بالعلامة الكاملة، ونحن نحتاج للمزيد من الوقت من أجل الوصول لأعلى درجة من الانسجام بيننا، وتقديم الأفضل في المباريات القادمة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X