fbpx
اخر الاخبار

مقعدان لقطر في نصف نهائي البليارد “9 كرات” ببطولة الخليج المجمعة

الدوحة – قنا:

حجز وليد ماجد وبشار حسين مقعدان لقطر في الدور نصف النهائي من مسابقة البليارد /9 كرات/ ضمن منافسات بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر، التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حاليا في منتجع المسيلة وتستمر حتى بعد غد /الثلاثاء/، وسط مشاركة أبرز أبطال الدول الست، وهي إلى جانب قطر، كل من الكويت، السعودية، عمان، البحرين، والإمارات.
وجاء تأهل وليد ماجد بصعوبة بالغة إذ خسر مباراته الأولى أمام العماني محمد البلوشي بنتيجة أشواط (8-9)، إلا أنه عاد وحقق فوزين متتاليين على البحريني محمد الفحل بنتيجة أشواط (9-8)، ثم في الدور ربع النهائي على العماني مبارك الوهيبي بنتيجة أشواط (9-8).
وضرب وليد ماجد موعدا في الدور نصف النهائي الذي سيقام يوم غد /الإثنين/ مع الفائز من مباراة الإماراتي صلاح الريماوي والكويتي حسين الصيافي.
أما بشار حسين فقد تأهل هو الآخر بعد خسارته في المباراة الأولى أمام العماني مبارك الوهيبي (6-9)، إلا أنه عاد وحقق فوزين متتاليين الأول على حساب البحريني أحمد صباح بنتيجة (9-8)، والثاني على العماني محمد البلوشي بنتيجة أشواط (9-3) في الدور ربع النهائي.
وضرب اللاعب القطري موعدا في الدور نصف النهائي يوم غد /الإثنين/ مع الكويتي أحمد الدليمي الذي تأهل هو الآخر بعد فوزه على الإماراتي عبدالسلام البلوشي بنتيجة أشواط (9-3).
بدوره، أعرب بشار حسين لاعب منتخب قطر للبليارد عن سعادته الغامرة بتحقيق التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة البليارد /9 كرات/، لافتا إلى قوة المنافسات وتقارب مستوى جميع اللاعبين المشاركين في المسابقة.
وقال بشار حسين، في تصريح صحفي، إنه يطمح لمواصلة التألق في منافسات الغد والوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق اللقب، وذلك بعد الإخفاق في منافسات البليارد /8 كرات/ و/10 كرات/، مشيرا إلى قوة البطولة سواء من الناحية الفنية أو التنافسية، حيث إن جميع اللاعبين قادرون على تحقيق الفوز.
ورأى أن منافسات الغد الخاصة بالبليارد سواء /9 كرات/ أو الفرق ستشهد منافسات قوية، في ظل تطلع الجميع لتحقيق الفوز خاصة أن البطولة الخليجية المجمعة جاءت بعد فترة غياب بسبب جائحة كورونا/ كوفيد-19/ ، وهو الأمر الذي جعل المستويات متقاربة في ظل ابتعاد الجميع عن اللعب باستمرار، معتبرا أن المشاركة بصورة مستمرة تزيد الخبرات وتطور مستويات اللاعبين بصورة كبيرة.
ومن جانبه، أكد عبدالله القطان لاعب المنتخب الكويتي للبليارد أن المستوى المميز الذي ظهرت عليه منافسات بطولة الخليج المجمعة حتى الآن يؤكد تطور مستوى البليارد والسنوكر في منطقة الخليج العربي ، مشيرا إلى أنه لا توجد أي فوارق في المستويات الفنية بين جميع المنتخبات، الأمر الذي يضاعف من معدلات الإثارة خاصة في ظل عدم القدرة على التكهن بنتائج المباريات قبل بدايتها.
وقال القطان، في تصريح مماثل، إن هناك سبعة لاعبين يمثلون المنتخب الكويتي في هذه البطولة بواقع أربعة لاعبين في البليارد وثلاثة في السنوكر، لافتا إلى حسن الاستضافة وكرم الضيافة الذي يشعر به المنتخب الكويتي في بلده الثاني قطر.
وأضاف أنه يحرص دائما على المشاركة في كل البطولات التي تنظمها قطر، وعلى رأسها بالطبع بطولات العالم التي شارك فيها أكثر من مرة، معتبرا أن أي بطولة تنظمها قطر تحقق النجاح سواء على المستوى الفني أو التنظيمي.
واعتبر القطان أن التنظيم الرائع من جانب الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر لبطولة الخليج المجمعة لعب دورا مهما في هذا النجاح الفني الذي يتابعه الجميع، معتبرا أن اللاعب يخرج كل طاقاته في حال توفر له المناخ الجيد والمكان المناسب وكذلك الطاولات المميزة وغيرها من الأمور اللوجستية التي تساعد على النجاح التنظيمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X