fbpx
أخبار دولية
يبحث مع بوتين عددًا من القضايا الإقليميّة

أردوغان: الحقوق والحريات أساس النهضة الاقتصادية

أنقرة- وكالات:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن مساعي الإرادة السياسية في تحقيق النهضة الاقتصادية لن تتكلل بالنجاح في مجتمع لا يتم فيه ضمان الحقوق والحريات الأساسية، والعدالة.

جاء ذلك في خطاب ألقاه، أمس خلال مشاركته في حفل سحب قرعة لتعيين ألف و8 من القضاة والمدعين العامين. وأوضح أردوغان أن حكومات العدالة والتنمية اتخذت خلال السنوات ال19 الماضية، العديد من الخطوات التاريخية لجعل المحاكم بابًا للعدالة. وأشار إلى أن عدد القضاة والمدعين العامين خلال حكم حزب العدالة والتنمية، ارتفع من 9 آلاف و349 إلى أكثر من 22 ألفًا. وأكد الرئيس أردوغان أن السلطة السياسية قدمت كافة التسهيلات كي يتمكن أعضاء السلطة القضائية من القيام بواجباتهم في سلام وأمن. وتابع قائلًا: «لقد أظهرت الأحداث المؤسفة في منطقتنا وخاصة في سوريا، أن الدول التي تتجاهل العدالة والحقوق والحريات الأساسية والقانون والقيم الإنسانية لن تدوم». من جانب آخر، أعلنت الرئاسة الروسية «‏الكرملين»‏، أمس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، الذي من المرتقب أن يزور موسكو اليوم الثلاثاء، سيبحثان عددًا من القضايا الإقليمية والدولية.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم «‏الكرملين»‏، في تصريح صحفي: «إن الأوضاع في ليبيا وسوريا وأفغانستان على رأس جدول الأعمال»، إضافة إلى عددٍ من القضايا الدولية الأخرى.

وبحسب المتحدّث باسم الكرملين، سيبحث الطرفان أيضًا العلاقات الثنائية، خاصة في المجالَين الاقتصادي والتجاري.

يشار إلى أن بوتين وأردوغان كانا قد بحثا في 18 فبراير الماضي، استعدادهما لتوسيع العلاقات الروسية-التركية في مختلف المجالات، ومن بين الأولويات تنفيذ مشاريع مشتركة كبيرة في قطاع الطاقة، إضافةً إلى عمليات تسليم وتنظيم إنتاج لقاحات ضد فيروس كورونا «كوفيد-19»‏ في تركيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X