fbpx
المحليات
مرشح الدائرة ( 22) .. عويضة الكواري:

أصحاب مزارع يعانون من تضارب التشريعات

ضرورة وجود تشريعات واضحة للأمن الغذائي والصناعي

دعم مزارع الدواجن ضروري .. و3 جهات تتنازع الإشراف عليها

قال عويضة الكواري مرشّح الدائرة (22 ): إنه قام بتقسيم حملته الانتخابية خلال الفترة الماضية إلى محورَين، المحور الأول يتعلّق بالشقَّين الزراعي والاقتصادي، مشيرًا إلى أنه حرص على تغطيته هذا المحور خلال الأسبوع الأول من جولاته الانتخابية لقناعته الشديدة بالمقولة الشهيرة: إن «من لا يملك قوته لا يملك حريته».
وأضاف الكواري: نحن لدينا الكثير من اللجان في مُختلف التخصصات، والحقيقة أن الكثير من مثل هذه اللجان إنما تعتبر وسيلة لقتل أي موضوع، حتى إن هناك مقولة شهيرة أيضًا في هذا الشأن تقول: «إذا أردت قتل أي موضوع فشكّل له لجنة».
وأوضح أن مجلس الشورى القادم ينبغي أن تكون مهمته حل المشكلات، مفيدًا بأن لدينا مشكلة كبيرة تتعلّق بتضارب التشريعات، وهي مشكلة نعاني منها نحن بشدة كرجال أعمال يعملون في مجال تربية الدواجن، وغرفة قطر شاهدة على ذلك، حيث إن مخاطر العمل في هذا القطاع تمثل نسبة 1000%، ورغم ذلك فإنه لو حدثت أي مشكلة لدينا، فنحن لا نعرف الجهة التي نتوجّه إليها، لأن لدينا ثلاث جهات تتنازع الإشراف علينا.
وأوضح أنه منذ أكثر من عام ونصف العام تمّت المطالبة بتوحيد الجهات التي تشرف على مزارع الدواجن في جهة واحدة، وتم تشكيل لجنة بهذا الخصوص وحتى الآن لم يحدث شيء على أرض الواقع.ولفت إلى أنه عندما حدث تفشٍّ لجائحة كورونا سارعت دول العالم بالتحرّك لأن الأمر يتعلّق بالأرواح، مُتسائلًا: أليس الدجاج أرواحًا، ينبغي أن نتحرك من أجل حمايتها؟
وأضاف: هل يعقل أنه لا يوجد دعم للدواجن في قطر، حيث تقوم المجمعات ببيع الدواجن المستوردة بأسعار مُنخفضة تصل إلى 7 ريالات و50 درهمًا للكيلو، وفي المقابل لا نستطيع نحن أن نفعل ذلك لأن تكاليف الإنتاج لدينا مُرتفعة.
وأكد أنه يجب أن تكون هناك تشريعات واضحة للأمن الغذائي والصناعي في قطر، مُشيرًا إلى أن كلتا القضيتين تعتبران من أهم الموضوعات التي ينبغي أن تحظى بالاهتمام الواجب من مجلس الشورى القادم، لأنه بدونهما لا يستطيع الإنسان الحياة.
وأشار إلى أنه على سبيل المثال من حق العامل السفر والخروج، ولكن ينبغي أن يتم ذلك وَفق ضوابط، وهي أن يحصل على إذن من صاحب العمل، لأن سفره بدون إذن صاحب العمل قد يكبد صاحب العمل هذا خسائر مادية كبيرة، ولفت إلى أن من شأن ذلك المحافظةَ ليس على أموال أرباب العمل فقط، ولكن المُحافظة أيضًا على مقدّرات الدولة.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X