fbpx
المحليات
مرشحة الدائرة (3 ) .. حصة عبدالله السليطي :

القطاع الزراعي أهم ركائز الأمن الغذائي

افتتاح المصانع المحلية ساهم في تعزيز الاكتفاء الذاتي

التوسع في الطرق الحديثة للزراعة لزيادة الإنتاج المحلي

أكّدت حصة عبدالله السليطي مرشحةُ (الدائرة الثالثة) أنَّ أمنَ الغذاء من أمن الوطن، مُشيرةً إلى أن قطر نجحت في تعزيز أمنها الغذائي في العديد من المنتجات الغذائية خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك بعد افتتاح عددٍ كبيرٍ من المصانع الوطنية، والنتيجة تعزيز الأمن الغذائي ورفع مستوى الاكتفاء الذاتي في العديد من السلع والمُنتجات الأساسية والاستراتيجية، وفي مقدمتها منتجات الألبان.
وأوضحت أنه نظرًا لأن المال وحده لا يبني مُجتمعًا ولا يصنع إنسانًا ناجحًا، ولكونه بالتأكيد لا يوفّر غذاءً، فيجب علينا دعم ومساندة «برنامج قطر الوطني للأمن الغذائي».
وأشارت إلى أنه يجب أن نعالج قصورنا بعمل ممنهج ومدروس قبل وقوع المعضلات، فبعد التجرِبة التي مررنا بها خلال الأعوام الماضية، فلا شك أن اعتمادنا الذاتي على الألبان ومُنتجاتها يعدّ إنجازًا، إلا أن التلوث البيئي والظروف الجانبية التي حدثت بسبب فجائية المشروع قد كان لها تأثيرٌ سلبي.
وشددت على أن أمننا الغذائي لا يكتمل إلا بالتوسّع في الزراعة وَفق الطرق الحديثة التي تتغلب على تحديات نقص المياه والطقس الحارّ، والاستفادة من الخبراء الوطنيين والأجانب، مؤكدة أنه تحسبًا لأي ظرف استثنائي بيئي أو سياسي أو غيره، ولأجل مُجتمع يعتمد ذاتيًا على أمنه الغذائي، يجب تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات الزراعية من خضراوات وتمور، وأيضًا ألبان فضلًا عن زيادة إنتاج الثروة الحيوانية. وأكّدت أن الأمن الغذائي ركيزة بالغة الأهمية لصحة سليمة وإنسان مُعافى، ولا يتعزز ذلك إلا بالرفع من جودة وسلامة الغذاء.
وأوضحت أن برنامجها الانتخابي يتضمن عددًا من المحاور من أبرزها المحور الثقافي، وهو يتضمن زيادة جرعة التعليم الديني في كل المستويات التعليميّة، وكذلك التركيز على منح الأولوية للغة العربية في كل معاملات الدولة والتعليم، وخصوصًا في السنوات الأولى للأطفال.
وأوضحت أن المحور الثاني في برنامجها الانتخابي يتعلّق بالعمل على فتح مجالات الاستثمار للمُواطنين في كل المجالات للمُساهمة في دعم مسيرة التنمية والنهضة الشاملة التي تشهدها البلادُ.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X