fbpx
الراية الرياضية
النقاط الثلاث هدف الفريقَين في الجولة الرابعة لدوري نجوم QNB

تحدٍّ جديد للريان والخور بالغرافة

متابعة- حسام نبوي:

يستضيف استاد ثاني بن جاسم بالغرافة مواجهة تجمع بين فريقَي الريان والخور في ال7:30 مساءً في الجولة الرابعة لدوري نجوم QNB، التي يسعى خلالها الفريقان لتعويض خسارتهما في الجولة الماضية، بعدما خسر الريان أمام السد في كلاسيكو قطر بأربعة أهداف مقابل هدفَين، بينما خسر الخور على ملعبه أمام الوكرة بهدفَين مقابل هدف.

ويأمل الريان أن يلحق نجمه الكولومبي الجديد خاميس رودريجيز المنضم حديثًا للفريق بالمواجهة لدعم القوة الهجومية للرهيب مع ياسين براهيمي، ويوهان بولي، وتحقيق الانتصار الأوّل هذا الموسم، حيث تعادل الفريق في مباراتَين وخسر مباراة وحصد نقطتَين فقط، وسيحاول لوران بلان مدرب الريان علاج الثغرات الدفاعية وتصحيح الأخطاء لعدم استقبال المزيد من الأهداف.

بينما سيكون دفاع الخور مطالبًا باليقظة والحذر للتصدّي للطوفان الهجومي للريان، وعدم تَكرار الأخطاء التي حدثت في مباراة الوكرة، خاصة من المدافع البرازيلي رفائيل دوسانتوس في الرقابة على بن يطو الذي خطف الهدف الأوّل قبل أن يصل هو للكرة.

أما بابا جبريل حارس الفرسان لن تكون مهمته سهلة كذلك، وهو ما يفرض على المدرب الألماني وينفرد شايفر ضرورة الحفاظ على التوازن الدفاعي، وتكثيف الحضور في وسط الملعب للسيطرة على منطقة المناورات والاعتماد على الهجمات المرتدة لاستغلال سرعة سعيد براهيمي والحداد بحثًا عن تسجيل هدف وهز شباك الحارس فهد يونس، على أمل الخروج بنتيجة إيجابية لاسيما أن الخور خسر مباراتَين وتعادل مباراة، ويمتلك في رصيده نقطة واحدة فقط، محتلًا المركز الأخير في جدول الترتيب، ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية بين الفريقَين وممتلئة بالندية كعادة مواجهة الخور والريان دائمًا، وإن كانت الترشيحات تصبّ في صالح الريان عطفًا على مُستوى الفريقَين مؤخرًا وفارق الإمكانات الفنية، إلا أن كل الاحتمالات تبقى قائمةً في المباراة المُرتقبة بين الفريقَين.

لوران : نحتاج للنقاط كاملة

قال لوران بلان مدرّبُ الريان: لقد لعبنا 3 مُباريات قبل مباراة اليوم مع الخور، وحصلنا على نقطتَين، هذه هي الحقيقة، لذلك علينا أن ندرك هذه الحالة، أريد الحصول على العديد من النقاط، وأنا أثق دائمًا في الفريق، أعرف فريق الخور ومدربهم جيدًا، علينا الفوز على الخور، لأننا بحاجة لبعض النقاط، أتمنى عودة بعض اللاعبين، لأني بحاجة لهم، أريد التركيز في هذا اللقاء، نعلم أننا تحدثنا كثيرًا عن صفقة انضمام خاميس رودريجيز، ولكن الآن علينا التركيز على لقاء الخور. وأضاف: علينا أن نمتلك الدافع الكبير والقتال، أعتقد أنه سيكون ذلك صعبًا في المستقبل بالنسبة لهذا المكان، في الماضي كان لدينا مشكلة في عدم وجود اللاعبين.

علي مال الله: سنلعب للفوز

قال علي مال الله لاعب الريان: الفريق سيواجه صعوبات أمام الخور، وإن اللاعبين يسعون لتقديم مستوى أفضل. وأضاف: خسرنا أمام السد في المباراة الماضية، نحتاج لتصحيح الأخطاء، فنحن أضعنا 7 نقاط، لذلك سنحاول تقديم مستوى أفضل، ونطمح لتحقيق الثلاث نقاط، وأشار إلى أن محطة نادي الخور هي المحطة الرئيسيّة للعودة للمسار الصحيح.

واستطرد: آخر مباراة عاد ياسين براهيمي من الإصابة، وعودته تزيدنا خبرة، واللاعب الجديد خاميس رودريجيز لاعب عالمي، ونتمنى أن يساعدنا في المباريات المقبلة، وسوف نستفيد منه كخبرة داخل وخارج الملعب.

وينفرد شايفر: ‏ مشروعنا مختلف عن الريان

قال الألماني وينفرد شايفر مدرب الخور: إن فريقه سيقاتل من أجل الأفضل. وأضاف: أقول لجميع محبي ومشجعي النادي لا تستسلموا، لقد رأينا فريقنا في المباريات السابقة، عملنا بجد، ولكنّ الأخطاء الصغيرة هي التي كلفتنا الكثير، نعلم أن مواجهة الريان اليوم صعبة، لأنه فريق لديه الكثير من الانتدابات العالمية، ولكن مشروعنا مختلف، وهو اللاعبون الصغار والموهوبون الذين يحملون شعار النادي، وبالتأكيد نحتاج لبعض اللاعبين المواطنين الخبرة لسد الثغرات وقيادة الفريق، وسيكون من الجيد قليلٌ من الانتدابات لفريقنا، ونحن نعمل على ذلك الآن، ونحتاج لمهاجم حتى يكون هناك توازن بين دفاعنا وهجومنا، وبالنظر إلى مُواجهة اليوم الكِفّة ترجح الريان، ولكن نحن لا نهاب الريان، حيث هدفنا مُختلف عن المنافس.

أحمد المهندي: دفعنا ثمن الأخطاء

قال أحمد المهندي لاعب الخور: لقد أخطأنا في المباريات السابقة مما كلفنا الكثير، ونحتاج لتصحيح الأخطاء في المباريات القادمة، وخصوصًا في مباراة اليوم أمام الريان، ولقد كنا نستطيع الفوز على أم صلال وبدرجة أقل على الوكرة أيضًا، ولكنّ قلة التركيز أيضًا أضاعت منا الفوز في هذه المباريات، وأعتقد أن مباراة الريان اليوم ستكون صعبة، لأن لديهم فريقًا وعناصر قوية وانتدابات عالمية، وسندخل هذه المباراة بهدف الثلاث نقاط، والفوز.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X