fbpx
المحليات
استفاد منها 7000 طالب

قطر الخيرية توزّع حقائب مدرسية على أيتام قرغيزيا

الدوحة الراية:

نفّذت قطرُ الخيرية مشروع توزيع الحقيبة المدرسيّة للعام 2021- 2022 بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي بقرغيزيا، استفاد منها 7 آلاف طالب من الأيتام، وأبناء الأسر الفقيرة في 25 مدرسة بمحافظة تشوي.

يأتي ذلك في إطار مساعدة أسر الأيتام والأسر الفقيرة وتخفيف أعباء متطلبات دراسة أبنائهم من أجل بناء جيل متعلم يخدم نفسه ومجتمعه وأمته.

وقام بالتوزيع كلٌّ من السيد نورلان أوموروف نائب وزير التربية والتعليم العالي، والسيد قربان بك ايتيباييف محافظ منطقة سوكولوك، والسيدة توروم ساتارباييفا رئيس إدارة التعليم في منطقة سوكولوك والسيدة كريستين زولم ممثل اليونسيف، إلى جانب السيد محمد همام السمان مدير مكتب قطر الخيرية بقرغيزيا بالإنابة.

وهنّأ السيد نورلان أوموروف نائب وزير التربية والتعليم العالي في كلمته في الحفل المعلمين وأولياء الأمور والطلاب على بدء العام الدراسي، مُتمنيًا لهم الصحة والنجاح في دراستهم.

وأعرب عن شكره وتقديره لدولة قطر حكومة وشعبًا لما ظلت تقدمه لجمهورية قرغيزيا من مساعدات في مختلف الجوانب الإنسانية، مثمنًا جهود قطر الخيرية في دعم ومساندة الشعب القرغيزي عبر مشاريعها المتنوعة خاصة في مجالَي الصحة والتعليم.

الجيل الواعد

من جهته، قال السيد محمد همام السمان مدير مكتب قطر الخيرية بقرغيزيا بالإنابة: يأتي هذا المشروع انطلاقًا من إيمان قطر الخيرية بأنَّ التعليم هو الركيزة الأساسية للمسيرة التنموية في كل الدول، وتسعى قطر الخيرية من خلال هذا المشروع إلى توفير أدوات التحصيل العلمي للطلاب، والتخفيف عن أولياء أمورهم الذين يجدون صعوبة بالغة في توفير الاحتياجات المدرسية لأبنائهم والطلاب هم جيل الغد الذي يستطيع بعلمه النهوض ببلده وتحقيق التنمية فيه.

وقد عبّر أولياء أمور الطلاب المستفيدين عن سعادتهم بهذا الدعم من أهل قطر الذي يخفف عنهم الأعباء، وتقدموا بشكرهم لأهل البذل والعطاء، على دعم هذا المشروع، داعين المولى -عز وجل- أن يبارك لهم في أعمارهم وأموالهم وذريّاتهم، وأن يديم عليهم النعمة.

جهود مستمرّة

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية تكفل (8065 ) شخصًا من الأيتام والأسر الفقيرة وتقدم لهم خدمات الرعاية الاجتماعية الشاملة ممثلةً في الخدمات التعليمية والرعاية الصحية والأنشطة الثقافية والتنموية والرياضية.

يشار إلى أن قطر الخيرية تنفذ حاليًا 503 مشاريع مختلفة تتمثل في بناء المراكز الصحية والمستشفيات والمدارس ورياض الأطفال ومدارس لتكنولوجيا المعلومات ومؤسسات تعليمية أخرى في مختلف المناطق، وينتظر أن يتم الانتهاء من بناء 4 مدارس قبل نهاية العام 2021.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X