fbpx
الراية الرياضية
مريم المفتاح مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بالعُليا للمشاريع والإرث :

قطر 2022 ستكون زاخرة بالخدمات الإلكترونية

الحصول على ال «FAN ID» شرط حضور نهائي كأس الأمير باستاد الثمامة

يشترط على الجماهير تلقي الجرعة الثانية من التطعيم أو التعافي من «كوفيد-19»

البطاقة تسهل دخول الجماهير وانتظروا خدمات جديدة في كأس العرب والمونديال

متابعة – أحمد سليم:

يستعدّ استاد الثمامة أحدث استادات كأس العالم FIFA قطر 2022™، لاستضافة نهائي النسخة ال 49 لكأس الأمير 2021 بين الريان والسد في 22 أكتوبر المُقبل، حيث سيكون النهائي الغالي الإعلان الرسمي لجاهزية الملعب المونديالي، ومن المُقرّر أن تسبق انطلاق المباراة النهائية لكأس الأمير مراسم الإعلان عن جاهزية الاستاد الذي صممه المعماري القطري إبراهيم الجيدة، واستوحى تصميمه من القحفية أو قبعة الرأس التقليدية التي يرتديها الرجال في أنحاء العالم العربي.

وأنهت اللجنة العُليا للمشاريع والإرث كافة الترتيبات الخاصة بالنهائي في استاد الثمامة المونديالي سواء داخل الملعب أو خارجه، ليكون الاستاد في أبهى حلة للنهائي الغالي، كما أنهت كافة الترتيبات وشهد التسجيل للحصول على التذاكر وبطاقة المُشجع إقبالًا كبيرًا، حيث سيتم تجربتها للمرة الأولى في نهائي أغلى الكؤوس تمهيدًا لاستمرار التجربة في بطولة كأس العرب قطر 2021 المقرّرة خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المُقبل، في الطريق إلى مونديال قطر 2022 الذي يُقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وقالت مريم المفتاح، مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات باللجنة العُليا للمشاريع والإرث: إن حضور نهائي كأس سمو الأمير يتطلب خطوتين الأولى هي عملية شراء التذاكر وتتم بشكل سهل وسلس من خلال إدخال البيانات الشخصيّة ومن ثم تصل رسالة عبر البريد الإلكتروني المسجّل برقم القسيمة، وستكون الخُطوة الثانية هي عملية طلب الحصول على بطاقة مُشجع من خلال رقم القسيمة المرسل.

وقالت: يجب على كل مشجع الحصول على بطاقة المشجع «FAN ID» عبر الموقع الإلكتروني: (https:/‏‏‏‏/‏‏‏‏ac281.qa/‏‏‏‏home)، وذلك بعد إتمام عملية حجز تذكرة المباراة النهائية لأغلى الكؤوس، المتوفرة عبر الموقع الإلكتروني لاتحاد الكرة : (tickets.qfa.qa) في ثلاث فئات هي 20 و50 و 100 ريال قطري، وبإمكان كل مُشجع حجز 4 مقاعد كحد أقصى.

وحثت مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات الجماهير على ضرورة طلب بطاقة المُشجع لا سيما أن شراء التذاكر ليس الخطوة الأخيرة، والأهم الحصول على بطاقة المُشجع لحضور النهائي.

وأشارت المفتاح إلى أنه سيتم تسليم بطاقة المشجع للجماهير في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الفترة من 12- 21 أكتوبر يوميًا من 7 صباحًا حتى 11 مساءً، بشرط إبراز البطاقة الشخصية القطرية أو جواز سفر، والبريد الإلكتروني أو الرسالة النصية القصيرة التي تؤكد الموافقة على حصوله على بطاقة المُشجع، وتطبيق احتراز الذي يبين تلقي المُشجع الجرعة الثانية من لقاح «كوفيد-19» قبل 7 أكتوبر 2021، أو أن يكون المشجّع قد تعافى من الإصابة بالمرض بعد 21 أكتوبر 2020، وبإمكان المُشجعين الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا حضور نهائي كأس الأمير بشرط إجراء الفحص السريع للكشف عن «كوفيد-19» خلال 48 ساعة قبل موعد انطلاق المباراة، وتقديم ما يثبت نتيجة الفحص السلبية قبل الدخول للمُباراة. ويتوجّب على جميع المُشجعين ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي في الاستاد.

ونوّهت المفتاح إلى ضرورة الالتزام بالموعد المُحدّد لتسلم البطاقة من خلال تلقي رسالة نصية بموعد التسلم بهدف الابتعاد عن التزاحم وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الجميع.

وأكدت المفتاح أن يوم المباراة سيكون هناك مركز خاص للتذاكر التي تباع يوم المباراة فقط، بالإضافة إلى حل بعض المشاكل المُتعلقة ببطاقة المشجع كتعديل البيانات الشخصية او تصحيح خطأ في الاسم أو طباعة البطاقة التي يتم فقدها. وأوضحت المفتاح أن بطاقة المُشجّع تتيح العديد من الخدمات للجماهير منها استخدام مترو الدوحة بالمجان في يوم المباراة (ذهابًا وإيابًا)، وتسهيل دخولهم إلى الاستاد، وقالت: إن بطاقة المشجع هي تجربة أولى جديدة يتم اعتمادها في قطر وخطوة أولى قبل استخدامها في كأس العرب قطر 2021 ومن ثم كأس العالم قطر 2022. وعن الخدمات الإلكترونية التي تشهدها كأس العالم قطر 2022 قالت المفتاح لبرنامج «ثنتين ونص» على قناة الكأس: ستكون البطولة زاخرة بالخدمات الإلكترونية في كأس العالم وكأس العرب، والتحوّل الرقمي سيكون جزءًا خاصًا في تدشين هذه البطولات، الخدمات ستكون كثيرة وبطاقة المُشجع جزء بسيط من الخدمات التي سوف تقدّم في البطولات في المستقبل القريب ولكن الإعلان عنها سيكون بشكل تدريجي، وتجربة بطاقة المُشجع في بطولة كبيرة مثل كأس الأمير ستكون بداية لخُطوة كبرى في كأس العرب وكأس العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X