fbpx
اخر الاخبار

إيطاليا تعيد فتح دور السينما والمسارح

روما – قنا :

أعلنت إيطاليا،اليوم، إعادة فتح دور السينما والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية بطاقة استيعابية قصوى تصل إلى 80 بالمائة في الداخل، وذلك ضمن خطة تخفيف الإجراءات المفروضة لمكافحة فيروس /كورونا/.
وقالت اللجنة التقنية والعلمية الإيطالية: إن إعادة الافتتاح ستكون تدريجية، مسجلة أنه سيتم فقط السماح للأشخاص الذين يمتلكون جوازا صحيا بدخول الأماكن الترفيهية الثقافية.
وبخصوص المتاحف، قالت اللجنة: إنها لا تتوقع أي قيود تحت طائلة احترام تدابير التباعد الاجتماعي، وبخصوص القطاع الرياضي يمكن أن تصل الطاقة الاستيعابية للملاعب إلى 75 في المائة من مقاعدها، بينما تم تحديد السعة القصوى للصالات الرياضية في نسبة 50 بالمائة.
وكانت الحكومة قد أعلنت في 26 أبريل الماضي، عن إعادة فتح دور السينما والمسارح، لكن دون تجاوز 50 في المائة من السعة القصوى للقاعة. وتم تحديد الحد الأقصى من المتفرجين في 500 شخص في الداخل و1000 شخص في الخارج.
وبناء على التطورات الإيجابية في الوضع الوبائي، أشارت اللجنة إلى أنه من الممكن استشراف تخفيف للإجراءات المعتمدة، شريطة مواصلة حملة التلقيح.
وتم في إيطاليا، منح أزيد من 84 مليون جرعة من اللقاحات، بينما استكمل 42 مليون شخص بروتوكول التطعيم، أي 69,9 في المائة من الساكنة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X