fbpx
المحليات
في اللغة العربية والعلوم الاجتماعية

انطلاق النسخة السادسة لبرنامج زمالة الدوحة

الدوحة- الراية:

انطلق برنامجُ زمالة الدوحة في اللغة العربية والعلوم الاجتماعية الذي يُقدّمه مركز اللغات في معهد الدوحة للدراسات العُليا في نسخته السادسة التي تنفذ عن بُعد بمُشاركة طلاب من ألمانيا والولايات المُتحدة الأمريكية وسلطنة بروناي. يقدّم البرنامج القائم على منهج الانغماس اللغوي للمُتعلمين دروسًا مكثفة في اللغة العربية في المستوى المتقدّم، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية المتنوّعة مثل زيارة متحف قطر الوطني، ومتحف متحف للفن الحديث ومتحف الفن الإسلامي ومكتبة قطر الوطنيّة ودروس الطبخ واليوغا وغيرها.
ومن خلال مُبادرة شريك اللغة يحظى الطلاب بفرصة فريدة من التبادل الثقافي مع الطلاب العرب من معهد الدوحة للدراسات العُليا الذين يتحدثون لهجات مختلفة. كما يمنح البرنامج الطلاب فرصة لتجربة بيئة أكاديميّة عربية أصيلة من خلال حضور مُقررات الدراسات العليا بالاختيار من مجموعة واسعة في العلوم الإنسانية والاجتماعية في معهد الدوحة وَفقًا لمجال اهتمامهم.
برنامج الزمالة جزء من رؤية المعهد في إنشاء الروابط الفكرية والحوار بين الطلاب والأساتذة في المعهد وبين المحافل العلميّة والبحثيّة الدولية، والعمل على استمراريتها وتعزيزها. فالبرنامج يُعدّ منبرًا فريدًا للتبادل الأكاديمي والثقافي بين طلاب المعهد وأساتذته الناطقين باللغة العربية – والقادمين من مختلف الدول العربية – وبين زملائهم من غير الناطقين بالعربية أو من وارثيها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X