fbpx
المحليات
خلال تكريم المتميزين في الملتقى السنوي.. د. حسن الدرهم:

تخريج الإنسان القائد في عملية التنمية أولوية الجامعة

الدوحة الراية:

أكّد الدكتورُ حسن الدرهم رئيس جامعة قطر أن بناء وتخريج الإنسان الكفء والقائد في عملية التنمية الوطنية وإنشاء منظومة شاملة للابتكار والريادة والتنمية الاقتصادية لجامعة قطر يأتيان على سُلم أولويات الجامعة في المرحلة الراهنة. وقال الدكتور حسن الدرهم في كلمة له خلال تكريم الجامعة للمتميزين من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والخريجين في الملتقى السنوي للعام الجامعي 2021: لقد تمت ترجمة هذه الأولويات في خطوات تنفيذ تسارعت حثيثًا» في العام الأكاديمي المنصرم برغم جائحة «كوفيد- 19»، حيث يتم العمل على ترجمة المعالم التحوّلية الأساسيّة في استراتيجيتَي التعليم والتعلم والتجربة الطلابية إلى واقع ملموس في الخطط الأكاديميّة، وبرامج تطوير أعضاء هيئة التدريس، وطرائق ومُحتوى المقرّرات، وغيرها».
وأضاف: «لقد بدأنا حراكنا الاستراتيجي للتحول بوضع استراتيجية متكاملة للتحوّل، فريدة من نوعها على مستوى المنطقة، على نطاق رسالة الجامعة الأساسيّة المُتمثلة في التعليم والتجربة الطلابية والبحث العلمي، بالإضافة إلى بناء منظومة شاملة للابتكار والريادة عبر قطاعات الجامعة لتعظيم أثر الجامعة كمحفز للتنمية المجتمعية والاقتصادية المستدامة للدولة. ولقد كانت استجابة الجامعة للمساهمة في أهداف الرؤية الوطنية للدولة بتضمين مسألة التنمية الاقتصادية كبعد أساسي جديد في رسالة ورؤية الجامعة وبوضع استراتيجية تمكينية عبر القطاعات المختلفة للابتكار والريادة، من ضمن الاستراتيجيات السبع المكونة لاستراتيجية جامعة قطر 2018-2022.
وأشار إلى تضافر جهود القطاعات المختلفة، وفي مقدمتها القطاع الأكاديمي وقطاع البحوث والدراسات العُليا، في العمل على وضع لبنات أساسية ومهمة في العملية التعليمية والبحثية، حيث إنّ تضمين الابتكار والريادة في مقرراتنا وخططنا الأكاديمية يأتي من ضمن أهمّ أولويات التنفيذ.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X