fbpx
الراية الرياضية
الأدعم يسعى لمسك الختام بزيادة غلة الميداليات

خليجية البليارد والسنوكر تختتم اليوم

بشار حسين يهزم وليد ماجد ويخطف ذهبية البليارد 9 كرات

الدوحة  الراية :

تختتم مساء اليوم منافساتُ بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر، التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر في منتجع المسيلة، وسط مشاركة أبرز أبطال الدول الخليجية الستّ.

وشهدت منافساتُ يوم الأمس تتويج لاعبنا المتميز بشار حسين بلقب ذهبية مسابقة البليارد (9 كرات) بعد تفوقه على نجم الأدعم وليد ماجد الذي نال الميدالية الفضية، في المباراة النهائية بنتيجة أشواط (11-10) بعد مواجهة قوية من جانب اللاعبين تجاوزت الساعتَين ولم تحسم إلا في الشوط الأخير والفاصل.

وقدم اللاعبان أداءً فنيًا عاليًا في المباراة النهائية، حيث استهل وليد البداية بتفوق وتقدم بفارق شوط ثم وسّع الفارق إلى ثلاثة أشواط (7-4)، إلا أنّ بشار عاد في النتيجة بحصد خمسة أشواط متتالية وتقدم في النتيجة (97).

وفي الأشواط الأخيرة من اللقاء زادت الإثارة بعد إدراك وليد التعادل (9-9)، ومن ثم حافظ كل لاعب على الفوز في شوطه لتصل النتيجة إلى (10-10)، ومن ثم فاز بشار بلقب الشوط الأخير والفاصل ليحسم اللقاء لصالحه بنتيجة أشواط (1110).

وكان بشار تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على منافسه الكويتي أحمد الدليمي بنتيجة أشواط (11-10)، بينما تأهل وليد إثر تغلّبه على الكويتي الآخر حسين الصيافي بنتيجة أشواط (116).

ومن ناحية أخرى، تأهل الشقيقان القطريان علي ومهنا العبيدلي إلى الدور ربع النهائي من مُنافسات مسابقة (6 ريد) ضمن منافسات البطولة.

وجاء تأهل علي بعد تصدره المجموعة الأولى إثر فوزه على كل من العماني صادق الفارسي والكويتي أحمد أبو بنفس نتيجة الأشواط (41).

أما مهنا فقد تأهل إلى الدور ربع النهائي إثر احتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعد فوزه على البحريني حامد ضيف بنتيجة أشواط (4-2)، وخسارته أمام الإماراتي عبدالرحمن سيف بنتيجة أشواط (14).

وأسفرت قرعةُ الدور ربع النهائي عن مواجهات قوية، حيث يلتقي علي العبيدلي مع السعودي يمان العامري، على أن يلتقي الفائز منهما مع الفائز من مواجهة مهنا العبيدلي، مع الإماراتي خالد الكمالي.

سلطان السويدي: نتمنّى صدارة الترتيب العام

أكّد سلطان السويدي مدير البطولة الخليجية المجمعة للبليارد والسنوكر أنَّ النجاح التنظيمي الذي شهدته منافساتُ البطولة التي ستختتم اليوم، هو شهادة جديدة على الكفاءة العالية للكوادر التنظيمية القطرية التي بذلت جهودًا جبّارة خلال الأيام الماضية من أجل إخراج البطولات الثلاث، الآسيوية والعالمية والخليجية على أفضل صورة ممكنة.

وقال السويدي: نجوم العنابي قدموا مستويات قوية وتوّجوها بالفوز بلقب الفرق في السنوكر إلى جانب الميداليتَين الذهبية والفضية في البليارد 9 كرات، والبرونزية في فردي السنوكر، ونتمنّى أن نتصدر الترتيب العام بنهاية المنافسات اليوم، ونحن واثقون في قدرات لاعبي العنابي من أجل حسم الصدارة الخليجية.

أمن الملاعب شريك أساسي في النجاح

يعتبر أمن الملاعب المشارك في تنظيم بطولة الخليج المجمّعة ومن قبلها بطولة آسيا، وبطولة العالم للسنوكر، عاملًا أساسيًا في نجاح تلك البطولات بل وشريكًا أساسيًا في هذا النجاح، بفضل الجهد الكبير الذي يبذله رجال أمن الملاعب منذ بداية تلك البطولات وتفانيهم في عملهم بجد وإخلاص منقطع النظير.كما أنّهم يتواجدون يوميًا بمنتجع المسيلة مقرّ إقامة المنافسات قبل انطلاق المباريات بأكثر من ساعتَين ولا يغادرون أماكنهم إلا بعد انتهاء المُباريات.وأشاد أعضاء اللجنة المنظمة بالجهد الكبير المبذول من أمن الملاعب، وأكّدوا على أنه شريك أساسي في نجاح تنظيم البطولات التي ينظّمها الاتحاد القطري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X