fbpx
فنون وثقافة

دورة للصحافة الرقمية بمعهد الجزيرة

الدوحة – الراية:

 يُعلن معهد الجزيرة للإعلام بالشراكة مع منظمة الأمم المُتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» عن فتح باب التسجيل مجانًا للصحفيات والصحفيين اليمنيين في دورة «الصحافة الرقمية» التي ستقام «عن بُعد» لمدة ستة أيام (10-15 أكتوبر المقبل) بواقع خمس ساعات يوميًا. ويهدف البرنامج إلى توفير الأدوات للصحفيّين اليمنيّين لإنتاج محتوى رقمي بوسائط مُتعددة (صورة، فيديو، قصص عبر الإنترنت)، وإدارة منصاتهم الرقمية، بالإضافة إلى الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعيّ لنشر وتسليط الضوء على أعمالهم.

وتتناول الدورة عدةَ محاور، أهمُّها: ما هي خصائص النظام البيئي الإخباري وجمهور الصحافة الرقمية وأنماط استخدام الإنترنت، وإلقاء الضوء على طرق الكتابة للصحافة الرقمية ومعايير ضبط الجودة، وما هي وسائل التواصل الاجتماعي كأدوات لسرد القصص، بالإضافة إلى الحديث عن غرفة الأخبار الرقمية الحديثة.

ومن محاور الدورة أيضًا كيفية جمع الأخبار الرقمية وإعداد التقارير، والتعريف بأنظمة نشر الفيديو والصوت والصور والرسومات المُختلفة، وكيفية استخدام الإنترنت كمصدر للأخبار وتحليل البيانات، وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت كأداتين لجمع المعلومات، بالإضافة لإعداد التقارير الرقميّة. وبالنسبة لمعايير الاختيار يجب ألا يكون المُتقدّم قد حصل على تدريب في مجال صحافة الإنترنت، وألا تقل خبرة المُتقدم الصحفية عن عامَين في مجال الصحافة، وأن يكون المُتقدم مقيمًا في اليمن، وسيحرص المعهد على تنويع الاختيار على أساس التمثيل الجغرافي بين كل المحافظات اليمنيّة.

يُشار إلى أن آخر موعد لاستقبال طلبات التسجيل هو 1 أكتوبر المُقبل، بينما سيكون التسجيل عبر الرابط التالي: https:/‏‏/‏‏forms.gle/‏‏VvP88YupoD15bc899

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X