fbpx
الراية الرياضية

قفزة لعنابي الطاولة في التصنيف العالمي

الدوحة الراية :

واصل ثنائي مُنتخبنا الوطني لكرة الطاولة تحت 13 سنة أحمد عيد وسلطان الكواري تقدمهما الكبير في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي للعبة شهريًا.

وجاء أحمد عيد في المركز السادس عالميًا لشهر سبتمبر بعدما حصد 156 نقطة جديدة ليصعد 30 مركزًا دفعة واحدة هذا الشهر.. بينما احتلّ زميله سلطان خالد الكواري المركز الثامن عالميًا بعدما حصد 124 نقطة، ليصعد 14 مركزًا عن تصنيف الشهر السابق.

واحتلّ المركز الأول لهذه الفئة في التصنيف العالمي اللاعب النمساوي جوليان ريوتشيك، بينما حلّ الألماني نوح هيرسيل في المركز الثاني، وجاء السلوفاكي داميان فلورو في المركز الثالث، والفرنسي فلافين كوتون رابعًا، والنمساوي بيتر هودينا في المركز الخامس.

وحرص سعادةُ الشّيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية على الإشادة بأبطال قطر بعد صدور التصنيف العالمي، حيث غرّد عبر حسابه الشخصي في Twitter قائلًا: بعد أدائهما المتميز في بطولة كرواتيا الدولية لكرة الطاولة، سلطان الكواري، وأحمد عيد يصعدان للمركزَين السادس والثامن تحت 13 سنة في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة.

وأضاف سعادته: سلطان وأحمد نموذج للجيل القطري الناشيء الذي يحمل طموحًا كبيرًا ويعد بمستقبل رياضي مشرف.

يُذكر أنّ الثنائي أحمد عيد، وسلطان الكواري يعدان من ضمن أعضاء فريق الأحلام القطري لتنس الطاولة، الذي يتبنى رعايته اتحاد اللعبة بالتعاون مع أكاديمية أسباير واللجنة الأولمبية في إطار مشروع لتكوين فريق قويّ منافس على الصعيد القاري، والصعيد العالمي خلال عام 2030، الذي يشهد استضافة قطر دورة الألعاب الآسيوية – آسياد2030.

ويضم الفريق أيضًا اللاعب الموهوب رواد الناصر.وأكّد خالد علي الكواري مدير المنتخبات الوطنية سعادته الكبيرة، وكل أسرة لعبة تنس الطاولة القطرية بهذا التقدم الكبير لثنائي العنابي في التصنيف العالمي، مؤكدًا أن هناك خُطة مرسومة لتجهيز لاعبي الفئات السنية ليكونوا نواة المنتخب الأول في السنوات القادمة ولتحقيق الإنجازات للعبة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X