fbpx
الراية الرياضية
مصيره معلق ببنفيكا وأتلتيكو

كومان يبحث عن «وقت إضافي» !

مدريد – أ ف ب:

قد يكون مستقبل رونالد كومان مع برشلونة الإسباني محسومًا بالنسبة للرئيس جوان لابورتا، لكن المدرب الهولندي سيبحث هذا الأسبوع عن «وقت إضافي» من خلال الفوز بالمباراتين المهمتين ضد بنفيكا البرتغالي اليوم في دوري أبطال أوروبا وأتلتيكو مدريد حامل اللقب في الدوري المحلي.

بعد ثلاث مباريات من دون فوز بدأها بهزيمة مذلة في «كامب نو» على يد بايرن ميونيخ الألماني بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لدوري الأبطال، بدا كومان وكأنه يعدّ الساعات الأخيرة من حقبته مع النادي الكاتالوني.

وعقب تعادل مخيب مع قادش في الجولة قبل الماضية من الدوري المحلي في مباراة انتهى فيها الأمر بالمدافع جيرار بيكيه بأن يلعب في الخط الأمامي، دعا الأخير إلى التحلّي بالهدوء في هذه المرحلة من الموسم، لكنه تجنّب تأييد مدربه الهولندي الذي طُرد في اللقاء وعوقب بإيقافه مباراتين.

ورأى بيكيه أن «النادي كان على رأس موجة لأعوام عدة ونحن غير معتادين على ذلك»، مشدّدًا «نحتاج جميعًا إلى بذل جهد لتحقيق الاستقرار. يمكننا التذمر أو السير في الاتجاه الصحيح. دعونا لا نبحث عن الخلاف لأن هذا لا يساعد أي شخص».

بعد التعادل مع غرناطة في المرحلة قبل الماضية، بدا كومان وكأنه يتجاهل فلسفة الاستحواذ التي تميّز برشلونة، مشوّهًا سمعة لاعبيه في آن واحد.

وقال: «إذا نظرتم إلى فريقنا، ماذا يفترض بك أن تفعل؟ أن تلعب تيكي-تاكا»، في إشارة إلى الأسلوب التقليدي لبرشلونة المعتمد على التمريرات القصيرة والذي اشتهر مع المدرب السابق بيب جوارديولا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X