fbpx
فنون وثقافة
أعلنت عن تدشينه بالشراكة مع «توتال» .. الشيخة المياسة:

«ملعب الطاقة» .. إنجاز جديد لمتحف قطر الوطني

افتتاح الملعب خلال النصف الثاني من عام 2022

الدوحة – هيثم الأشقر:

كشفت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، عن شراكةٍ جديدةٍ بين مُتحف قطر الوطنيّ وشركة توتال قطر، وذلك من أجل إنشاء «ملعب الطّاقة»، الذي سيُشكّل إضافةً رائعةً، حيث سيُتيح للزوّار معرفةَ المزيد عن تاريخ التنقيب المشوق في قطر في بيئة غامرة وممتعة لكل أفراد العائلة».

وعلقت سعادتها على هذا الحدث عبر منصتها على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: إنجازٌ جديدٌ يُضاف إلى إنجازات متحف قطر الوطني. من خلال هذه الشراكة التي تهدف لإنشاء منطقةِ لعبٍ للأطفال من أجل توعيتهم حول ماضيهم وأهمية مستقبلهم. حيث ستسمح هذه المساحة الجديدة للراشدين والأطفال على حدّ سواء بتعلم مراحل عمليّة توليد الطاقة ومصادرها المتجدّدة التي نعمل عليها من أجل مستقبلٍ مستدام. وأضافت سعادتها: نتقدّم بجزيل الشكر لكل من ساهم في تحويل هذه الرؤية إلى حقيقة.

وسيوفّر ملعب الطاقة تجربة فريدة للعائلات لمعرفة المزيد عن الطاقة وتاريخ التنقيب عن النفط والغاز في قطر. كما سيتميّز الملعب بتصميمه المُناسب للعائلات، إذ يهدف لأن يكون ساحةً للأنشطة البدنية التفاعلية التي يشارك فيها جميعُ أفراد العائلة، كما أنّه سيوفر أشكالًا مختلفة من الأنشطة، كاستخراج النفط الخام والغاز الطبيعي، ومُعالجتهما، وتصنيع مشتقاتهما التي تستفيد منها مجتمعاتنا اليوم، وسوف يتم الدخول إلى الملعب عبر عدة مسارات، يقود كل منها إلى مغامرة صناعيّة مُختلفة، ليتعرّف الزائرون على مستقبل الطاقة المتجددة وغير المتجدّدة. ويُعدّ الملعب واحدًا من ثلاثة ملاعب تمتدّ على طول حدائق متحف قطر الوطني، ولدى افتتاحه لاحقًا، سيوفر ذلك الملعب أمام العائلات فرصة مميزة للإبحار في عالم الطاقة، والغوص في تفاصيله، مع التركيز على تاريخ النفط وقصته في دولة قطر. وكانت متاحف قطر وقّعت في أكتوبر اتفاقية مع شركة توتال قطر؛ لرعاية ملعب الطاقة، الذي من المُقرّر أن يفتتح خلال النصف الثاني من عام 2022.

وتعزّز ساحات اللعب بمتحف قطر الوطني أنشطة اللعب التي يشارك فيها جميعُ أفراد العائلة على اختلاف أجيالهم، مع تشجيع الزائرين أيضًا على استكشاف مجموعة المتحف الواسعة، وصالات العرض الدائمة، بالإضافة إلى الطبيعة والمشهد الثقافي في قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X