fbpx
فنون وثقافة
بعد انتخابه رئيسًا للمركز الشبابي للهوايات.. محمد جابر لـ الراية :

نسعى للوصول إلى 10 آلاف عضو في 2025

إضافة هوايات جديدة وتفعيل قسم الرسوم المتحركة

تزويد الشباب بالأدوات التي تساعدهم على الإبداع والتطوير

الدوحة – أشرف مصطفى:

أعلن المركز الشبابي للهوايات عن انتخاب السيد محمد حسن حسين جابر رئيسًا للمركز، والسيد حسن راشد حسن الراشد نائبًا لرئيس المركز، وذلك ضمن استراتيجية وزارة الثقافة والرياضة لتمكين الشباب من شغل المناصب القيادية بالمراكز الشبابية عن طريق الانتخاب، للنهوض بتلك المراكز وإتاحة الفرصة للقيادات الشابة لإطلاق قدراتها وتفعيل دورها.

وفي هذا السياق، قال محمّد حسن جابر رئيس المركز في تصريحات لـ الراية: تعد الانتخابات خُطوة نحو تفعيل الجمعيات العمومية في المراكز الشبابية، ما يتيح للشباب والشابات المشاركة والتعبير عن رأيهم والمُطالبة بحقوقهم، ويُساهم في رفع مستوى الوعي وحسّ المسؤولية المُجتمعية لديهم.

وأوضح قائلًا: منذ تأسيس المركز الشبابي للهوايات في عام 2015، ونحن نسير على خطة تهدف إلى جذب الشباب، وتعزيز قدراتهم الإبداعية، وذلك من خلال الوصول إلى 10 آلاف عضو منتسب بالمركز، يمارسون 10 هوايات، وذلك في مدة زمنية تقدر ب 10 أعوام. لافتًا إلى أنّه خلال الأربع سنوات المقبلة سيعمل على تنفيذ هذه الاستراتيجية، من أجل استكمال مسيرة المركز، نحو تحقيق رؤيته، التي تتماشى مع رؤية قطر 2030.

وأضاف: نعمل خلال الفترة المقبلة على تعزيز المشاركة الشبابية في فعاليات المركز، بإضافة عددٍ من الهوايات، وتفعيل بعض الهوايات الأخرى التي تحتاج لمزيد من الدعم، مثل هواية الرسوم المُتحركة، وذلك من خلال تنظيم عددٍ من الورش التي تساهم في تطوير مهارات الهواة والمُحترفين في هذا المجال.

كما أكّد على سعي المركز للمُشاركة في كافة الفعاليات التي تنظّمها الدولة على كافة المستويات، مُشيرًا إلى أنّ الهدف الأسمى، هو أن يكون للمركز الشبابي للهوايات دور في المشاركة في الفعاليات المُصاحبة لمونديال كأس العالم قطر 2022.

وأضاف: سنعمل على دعم مُنتسبي المركز من الشباب، ومساعدتهم على تطوير أفكارهم، وسنحرص على تزويدهم بكافّة الأدوات التي تُساعدهم على الإبداع والتطوير ويسعى المركز لتحقيق خُطة استراتيجية طويلة المدى يتم تنفيذها خلال السنوات القادمة، وذلك بإقامة شراكات مع الجهات التي يتعاون معها المركز بتنفيذ مشاريع كُبرى في مجال توسيع الهوايات والارتقاء بها في الدرجات العُليا، كذلك يسعى المركز إلى تنفيذ خُطة قصيرة المدى قابلة للتنفيذ، وذلك من أجل تطوير الهوايات من خلال الاعتماد على الأعضاء المُنتسبين في المركز من ناحية تطوير الأفكار والمُقترحات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X