fbpx
الراية الرياضية
يمثلون 15 دولة في أولى تحديات بطولة كأس العالم

48 مشاركا في باها الدراجات النارية

الانطلاقة من أمام استاد البيت المونديالي في الخور ظهر الخميس المقبل

الدوحة الراية :

يستعد 48 مُشاركًا في فئتي الدراجات الناريّة والسيارات الخفيفة «أس أس في» من 15 دولة لخوض غمار مُنافسات باها قطر الدولي للدراجات النارية المُنضم حديثًا كجولة عالميّة إلى كأس العالم للباها «فيم» للدراجات الناريّة الذي يُقام من 30 سبتمبر الحالي حتّى الثاني من أكتوبر المُقبل.

كشف اتحاد السيارات والدراجات النارية عن لائحة المُشاركين الرسمية مساء الأحد الماضي، ومن المُنتظر أن تخضع الأطقم للفحص التقني النهائي الذي يُشرف عليه الاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم)، حيث تشير القائمة الأولية إلى مشاركة 37 دراجًا في فئة الدراجات النارية و5 في فئة ال «كواد» (الدراجات ذات الأربع عجلات) و6 ضمن فئة السيارات الخفيفة «أس أس في».

وينضم إلى مجموعة كبيرة من الدراجين المحليين مع الشيخ محمد آل ثاني وعبدالرحمن الشيب ومحمد الكعبي وجمال القتيطي، دراجون من دول أستراليا وتونس وروسيا والمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات والبحرين وموزمبيق وبريطانيا.

ويعتبر الدراجان الشقيقان الإماراتيان محمد وسلطان البلوشي من فريق «أم إكس رايد دبي» من أبرز المُرشحين لإحراز اللقب في فئة الدراجات الناريّة، بينما يدخل ضمن دائرة المنافسة الكويتية سارة علي خريبط وعبدالله الشطي في سعيهما للفوز باللقب.

من ناحيته، يزور الدراج القادم من موزمبيق باولو أوليفييرا دولة قطر للمرّة الأولى ليخوض المنافسات على متن دراجته «هوسكفارنا سي آر إكس 450 آر إكس»، حيث سيواجه منافسة ضارية من قِبل النيوزيلندي إدوارد لاينز والبحريني سلمان محمد وكوكبة كبيرة من الدراجين القادمين من المملكة العربية السعودية على غرار عبدالحليم المغيرة وأحمد الجابر.

كما استقطب باها قطر الدولي للدراجات النارية مجموعة من 13 دراجًا بريطانيًا تتألف من كل من الدراجة المُخضرمة التي كانت أوّل بريطانية تشارك في رالي داكار عام 2003 في فئة الدراجات وعضوة لجنة تنظيم رالي «ديزرت روز» باتسي كويك، إضافة إلى روبرت والاس، باري هاو، كورت بوروز، أندرو نيولاند، ريتشارد دورز وفانيسا روك. في المُقابل، تشهد فئة السيارات الخفيفة «أس أس في» العديد من السائقين مع كوكبة من الأسماء المحلية على غرار أحمد الكواري (ياماها) وأحمد المهندي (كان  آم) وخالد المهندي (بولاريس) وعبدالله الخليفي (ياماها)، حيث من المُتوقع أن يواجهوا منافسة من اللبناني هنري قاعي (كان  آم) وهو أحد الوجوه المعروفة في بطولة الشرق الأوسط للراليات، حيث أحرز لقب سيارات ال «أم إي آر سي3» (الدفع الثنائي) في الأعوام الثلاثة الأخيرة، والإيطالي ستيفانو ماريني (ياماها).

ويخوض منافسات فئة ال «كواد» 5 دراجين على متن الطراز ذاته «ياماها» مع السعوديين فيصل الصويح وهيثم التويجري وسلطان المسعود وهاني النميسي وعبدالعزيز العطاوي.

ويُشارك في فئة الدراجات النارية ما فوق 450 سي سي العديد من السائقين البريطانيين أبرزهم هاري مايكل وهيو ماكاي وجوزيف دان وكويك وبريت هانت. أما من السعودية فيبرز محمد الخاطر وقتيبة الشريف، علمًا أن المُشاركين في هذه الفئة لا يحصدون النقاط في الباها.

ينطلق باها قطر الدولي من استاد البيت في مدينة الخور ظهر الخميس في 30 سبتمبر الحالي مع إقامة حفل الافتتاح، حيث سيواجه المُتسابقون ثلاث مراحل خاصة و504.24 كيلو مترًا على مسارات صحراوية صعبة، علمًا أن المسافة الإجمالية للباها تبلغ 872.44 كيلو مترًا قبل الانتهاء في استاد البيت مساء يوم السبت حيث سيُقام حفل الختام أيضًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X