الراية الإقتصادية

تيسلا تخسر قضية احتيال بالصين

بكين – د ب أ:
نجح سائق صيني في مُقاضاة شركة تيسلا الأمريكية بالاحتيال لشرائه سيارة مستعملة لها من طراز إس، في انتكاسة جديدة لانتكاسات شركة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، بواحد من أهم أسواقها. وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أمس أنه وفقًا لنسخة من حكم قضائي نشره السائق هان تشاو على حسابه بمنصة ويبو للتواصل الاجتماعي، وجدت محكمة في بكين أن تيسلا عرضت بشكل مضلل على منصتها الرسمية للسيارات المستعملة حالة السيارة التي اشتراها الرجل مقابل 379 ألفًا و700 يوان (58700 دولار). وتبين أن السيارة خضعت لإصلاحات كبيرة عقب حادث سابق، ورفضت المحكمة دفاع تيسلا بأن آثار اللحام «لا تشير إلى تغيّر هيكلي».
وتمت مطالبة تيسلا برد تكاليف السيارة ودفع تعويضات بقيمة ثلاثة أمثال سعر الشراء، بما يصل بإجمالي المبلغ المسدد إلى أكثر من 1.5 مليون يوان، وفقًا لنسخة الحكم المنشور.
وهذه هي أول مرة تتعرض فيها تيسلا ومقرها مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية لمثل هذه الغرامة الكبيرة في الصين، وفقًا لمجلة كايجينج الصينية المحليّة. وتراجع سهم تيسلا بواقع 0.6% إلى 776.84 دولار في التعاملات الصباحيّة ببورصة نيويورك أمس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X