المحليات
مرشحون لانتخابات مجلس الشورى:

التأمين .. السبيل لحل مشاكل القطاع الصحي

القضاء على تباعد المواعيد بالعيادات الخارجية وتقليل الانتظار بالطوارئ

تنمية العنصر البشريّ وتطوير قدرات الكوادر العاملة بالقطاع الطبي

رئيس التحرير: نظامنا الصحّي نجح في مواجهة كورونا

الدوحة – الراية:

 أكّد عددٌ من المرشّحين لانتخابات مجلس الشورى في دورته الأولى أنَّ تطبيق نظام التأمين الصحي من شأنه العمل على حلّ الكثير من المشاكل التي يُعاني منها القطاع الصحي مثل تباعد المواعيد في العيادات الخارجية وطول الانتظار في أقسام الطوارئ.

وطرح المرشّحون، خلال ندوة نظّمتها الراية وأدارها الأستاذُ عبدالله غانم البنعلي المهندي رئيسُ التحرير، رؤيتَهم حول سبل الارتقاء بالقطاع الصحّي، حيث طالبوا بضرورة تنمية العنصر البشري وتطوير قدرات الكوادر العاملة بالقطاع الطبي من خلال توفير المزيد من الفرص للحصول على المنح الدراسية والدورات التدريبية داخل وخارج قطر، بالإضافة إلى وضع الحلول لعزوف الشباب عن دراسة التخصصات الطبية والعمل بالقطاع الصحي. كما دعوا إلى ضرورة تشجيع الكوادر الوطنية للإقبال على العمل بالمجال الصحي، وتوعية المجتمع بضرورة تقبل دخول المرأة القطرية العملَ في قطاع الطبّ، ومجال التمريض.

وشدّدوا على أهمية التركيز على الإرشاد الأكاديمي وتفعيل دوره بالمدارس لاستقطاب كوادر طبية وتمريضية وطنية خلال السنوات المقبلة، موضّحين أهمية توفير تسهيلات لطلاب المسار العلمي لتشجيعهم بحيث لا نجد عزوفًا وتحويلات كثيرة من قبل الطلاب بالمدارس من المسار العلميّ، للأدبيّ.

وطالبوا بضرورة إعادة النظر في حقوق الأطباء المادية، حيث تمّ مؤخرًا استقطاع البدلات الخاصة بهم، وهو ما أثّر نفسيًا وماديًا فيهم، كما أن عددًا كبيرًا من الممرضين والممرضات انتقلوا للعمل خارج قطر نتيجة لذلك، ونتيجة لأمور أخرى يجب الانتباه لها ووضع الحلول.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X