fbpx
الراية الرياضية
في ظل التفوق التاريخي الواضح للصقور

أم صلال والشمال في قمة الآمال

متابعة – صابر الغراوي:
تشكّل مباراة اليوم التي تجمع بين أم صلال والشمال في افتتاح منافسات اليوم الثاني من الجولة الخامسة من بطولة دوري نجوم QNB، منعطفًا خطيرًا في مشوار الفريقَين بالبطولة، باعتبار أنّ هذه المواجهة تحديدًا لا تحتمل أي نتيجة سلبية لكلا الفريقَين، وأن الفوز هو الحل الوحيد للخروج من نفق نزيف النقاط.
هذه المواجهة التي تنطلق في ال 4:35 مساء اليوم على استاد خليفة المونديالي لن تكون سهلة على الإطلاق للفريقَين ليس فقط بسبب ما ذكرناه في المقدمة، ولكن أيضًا بسبب الصراع الشرس على النقاط في الدوري بشكل عام، فضلًا عن تشابه موقف الفريقَين بالنسبة لعدد النقاط باعتبار أنّ كلًا منهما يملك ثلاث نقاط في رصيده.
ورغم هذا التشابه في عدد النقاط إلا أن هناك فوارق مهمة في الجدول، منها أن أم صلال يتواجد في المركز السادس والشمال في المركز التاسع، كما أنَّ أم صلال لم يخسر سوى مباراة واحدة، مقابل 3 خسائر دفعة واحدة للشمال، ولكن الأخير فاز في مباراة، بينما لم يذق أم صلال طعم الانتصارات حتى الآن.
وبعيدًا عن هذا التشابه أو تلك الفوارق فإن تاريخ مواجهات الفريقَين يصب تمامًا في صالح أم صلال الذي سجّل انتصارات كبيرة ومتتالية على منافسه في كل المسابقات، وعلى رأسها بالطبع بطولة الدوري، وكان آخرها الفوز بخماسية نظيفة في القسم الثاني من موسم 2014-2015.
وفي المُقابل لم يتمكن الشمال من تحقيق سوى فوز وحيد على أم صلال في بطولة الدوري، والطريف أنّ هذا الفوز كان في أول مواجهة رسمية تجمع الفريقَين في هذه البطولة والتي حسمتها الرياح الشمالية بهدف نظيف أحرزه وقتها النجم العُماني أحمد حديد.
وقد يرى البعض أنَّ الوضعية مختلفة حاليًا في ظلّ التحضيرات الكبيرة من جانب الفريقَين، وفي المقابل يرى المُتشائمون في قلعة الشمال أنَّ الفريق قادم من الخسارة بالسبعة أمام السد ومن الصعوبة أن يستفيق بهذه السرعة، كما يرى المُتشائمون من أنصار الصقور أن السقوط في فخّ الخسارة الأولى في الجولة الماضية أمام الغرافة سيكون له توابعه الوخيمة على الفريق.

سيرجيو مدرب أم صلال:سنلعب اليوم بصفوف مكتملة

أكّد البرازيلي سيرجيو مدرب أمّ صلال على أنَّ مواجهة الشمال مهمة لنا ونعتبرها مثل أيّ مواجهة من مواجهات المسابقة، ولذا سندخل اللقاء بتركيز عالٍ وأهمية كبيرة، حيث إننا نلعب من أجل الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، بل وإحراز النصر الأوّل لنا في المسابقة، وهو أمر ضروري ومهمّ.
وتابع: الشمال قادم من نتيجة سلبية، ونحن أيضًا تعرضنا لنتيجة سلبية، ومن هنا تكمن صعوبة المواجهة وقوتها، لكن كل الفرق لديها صعوباتها ومزاياها، لذلك لدينا نفس الاحتياطات التي نتخذها ضدّ أيّ فريق في المنافسة.
وقال سيرجيو: نحن نمتلك لاعبين على مُستوى عالٍ، وسندخل المواجهة بتركيز وقوة من أجل الفوز، لا سيما أنَّ الفريق عاقد العزم على التعويض وتحقيق الانتصار، كما أنّ أمّ صلال سيدخل اللقاء مكتملَ الصفوف بعد عودة الغائبين عن لقاء الفريق الأخير.

عاطف محمد: نبحث عن التعويض

شدّد عاطف محمد لاعب أم صلال على صعوبة وأهمية مواجهة الشمال، وقال اللاعب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء: مباراة الشمال ستكون مهمةً لنا، ونأمل في تحقيق الفوز، لأنه مهم لنا، كما نسعى لتعويض ما فقدناه في الجولات السابقة، خاصةً أن الفريق في كل مباراة كان يطمح للفوز وإحراز النقاط الثلاث.

محسن اليزيدي: أغلقنا ملف الجولات الماضية

أكّد محسن اليزيدي لاعب الشمال جاهزية الفريق لمواجهة أم صلال، وقال: بالتأكيد المواجهة ستكون صعبة.وأضاف: أغلقنا ملف الجولات الماضية من الدوري، ونتمنّى أن يكون التوفيق حليفنا، خاصةً أن هدفنا هو الفوز وحصد الثلاث نقاط.

هشام جدران مدرب الشمال:مباراة لا تقبل القسمة على اثنين

وصف هشام جدران مدرب الشمال مباراة أم صلال، بالمواجهة التي لا تقبل القسمة على اثنين، لأن كل فريق قادم من خسارة في الجولة السابقة، ويسعى بالطبع للانتصار والتعويض. وأكّد أن الشمال سيلعب فقط من أجل تحقيق الفوز ولا شيء سواه، ولكن بالطبع الأمر لن يكون سهلًا في ظل مواجهة منافس قوي لديه لاعبون أصحاب إمكانات جيّدة ويقدم مستويات طيبة، مشيرًا إلى أن أم صلال ترتيبه لا يتناسب مع ما يقدّمه من مستويات جيدة.
واستطرد: علينا أن نعد العدة لأم صلال ونكون في قمة تركيزنا لتحقيق الهدف الذي سنلعب من أجله المباراة، وهو الفوز وحصد الثلاث نقاط.
وأضاف: الشمال جاهز معنويًا وكُرويًا، وكلنا إصرار على تحقيق الفوز، ونتمنى أن نواصل تقديم المستويات الطيبة التي نقدّمها بجانب تحقيق النتيجة الإيجابية المرجوة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X