fbpx
اخر الاخبار

الوكرة أول المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة الأندية العربية لكرة السلة

الإسكندرية ـ قنا:

حجز فريق الوكرة القطري أولى بطاقات الدور ربع النهائي من بطولة الأندية العربية الثالثة والثلاثين لكرة السلة التي يستضيفها فريق الاتحاد السكندري المصري حتى التاسع من أكتوبر المقبل، وسط مشاركة 18 فريقا تمثل 12 دولة.
وجاء تأهل الوكرة بعد تحقيق فوزه الثالث تواليا على حساب اليوناني السوداني بنتيجة (74-45)، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على صالة برج العرب، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، التي تضم أيضا فرق الزهراء التونسي، واليرموك الكويتي ، والشارقة الإماراتي.
وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (10-14، 35-24، 55-35 ، و75-45) لصالح الوكرة.
وفي نفس المجموعة، تخطى الزهراء التونسي عقبة منافسه الشارقة الإماراتي بنتيجة (88-81)، فيما حصل فريق اليرموك الكويتي على راحة.
وعزز الوكرة موقعه في صدارة المجموعة بثلاث انتصارات من ثلاث مباريات، وضمن رسميا أحد مقعدي التأهل للدور ربع النهائي، فيما جاء الزهراء ثانيا بانتصارين من مباراتين، بينما حل اليرموك ثالثا بانتصار واحد من مباراتين، والشارقة رابعا بهزيمتين واليوناني خامسا بثلاث هزائم.
وعلى صعيد آخر، مني الغرافة القطري بخسارته الأولى أمام منافسه بيروت اللبناني بنتيجة (61-73) في المباراة التي جرت بينهما في المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا فرق الكويت الكويتي والبطائح الإماراتي وبيروت اللبناني.
وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (18-15، 34-31، 54-50، 73-61) لصالح بيروت.
وفي نفس المجموعة، فاز المنامة البحريني على البطائح الإماراتي بنتيجة (75-62) ، فيما حصل فريق الكويت الكويتي على راحة.
وفي بقية المباريات التي أقيمت اليوم ، فاز اتحاد البليدة الجزائري على الميناء اليمني بنتيجة (85 – 65) في المجموعة الأولى، التي شهدت أيضا فوز الاتحاد السكندري المصري على الفتح الرباطي المغربية بنتيجة (91-81) .
ويشارك في البطولة 18 فريقا تمثل 12 دولة هي بجانب قطر : مصر الدولة المضيفة، المغرب، الجزائر، اليمن، تونس ، الكويت ، السودان ، الإمارات، السعودية، لبنان ، والبحرين.
ويملك الاتحاد السكندري لقب البطولة في العامين الأخيرين، كما يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز برصيد ستة ألقاب، مقابل خمسة ألقاب للرياضي بيروت اللبناني، وأربعة ألقاب للجزيرة المصري، ولقبين لكل من النجم الساحلي التونسي، وأهلي بنغازي الليبي، الحكمة اللبناني، ولقب لفرق الريان القطري، الجلاء السوري ، هومنتمن اللبناني ، الشارقة الإماراتي، الاتحاد السعودي، زين الأردني، الملعب النابلي التونسي ، الاتحاد السوري ، واتحاد الجزائر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X