fbpx
المحليات
لحماية البيانات المستضافة ضمن خدماتها

«التنمية» تنجز مشروع «تصنيف الأصول المعلوماتية»

الدوحة – قنا:

انتهت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية مُمثلة في إدارة نظم المعلومات من إنجاز مشروع «تصنيف الأصول المعلوماتية» في الوزارة، الذي يتمثل في تطبيق الضوابط الأمنيّة اللازمة لحماية البيانات المُستضافة ضمن خدماتها وفق أفضل المعايير والممارسات العالميّة.

وأوضحت المهندسة منى الفضلي، مديرة إدارة نظم المعلومات بالوزارة، أن هذه الخُطوة تأتي من منطلق حرص وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية على تحقيق متطلبات الأمن السيبراني وامتثالًا للاستراتيجية الوطنية واستعدادًا لمواكبة تسارع وتيرة الخدمات الإجرائية الإلكترونية وتزامنًا مع اقتراب استضافة دولة قطر بطولة كأس العالم 2022، وضرورة ضمان حماية البيانات الشخصية الخاصّة بالجمهور العام.

وأكدت أن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية من الجهات الأولى التي بادرت بتنفيذ خُطة إنجاز مشروع تصنيف الأصول المعلوماتية فيها بناءً على درجة الحساسية، والشروع بتطبيق الضوابط الأمنيّة اللازمة لحماية البيانات المُستضافة ضمن خدماتها وفقًا لأفضل المعايير والممارسات العالميّة.

من جانبها لفتت المهندسة إيمان محمد، مُدير مشروع تصنيف الأصول المعلوماتية، إلى سعي الوزارة لتعزيز ونشر الوعي والمعرفة لمفهوم إدارة حماية البيانات ومنعها من التسريب، حيث تضمن إنجاز هذا المشروع طرح دورات توعويّة لدى موظفي الوزارة تتعلق بكيفية التعامل مع المعلومات والبيانات الشخصيّة وتصنيفها وفقًا لقوانين الدولة، كما تم نشر فيديو توعوي لتعزيز ورفع مستوى القدرة حول كيفية تداول البيانات.

وعملت وزارة التنمية الإداريّة والعمل والشؤون الاجتماعيّة على توعية مُنتسبيها بمفهوم «تصنيف الأصول المعلوماتية»، عبر ورش العمل والدورات التدريبيّة التي قدّمها مُختصون في مجال نظم المعلومات بالوزارة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X