fbpx
فنون وثقافة
احتفالًا بالعام الثقافي قطر- أمريكا 2021

الدوحة للأفلام تقدم عروضها في صحراء كاليفورنيا

الدوحة- هيثم الأشقر:

قدّمت مؤسسة الدوحة للأفلام أمسية سينمائية في ولاية كاليفورنيا، وذلك ضمن احتفالية العام الثقافي «قطر- أمريكا 2021»، حيث استضافت مجموعة من صنّاع وعشّاق السينما في عرض مميز من عروض أفلام عربية قصيرة والذي أُقيم في صحراء كاليفورنيا. كما قدمت عرضًا سينمائيًا في الهواء الطلق للتبادل الثقافي في الصحراء، حيث استلهم البرنامج عرضَ أفلام من التاريخ الغني لثقافة البدو الرحل، وهي تجربة حديثة في سينما السيارات الأمريكية التقليدية. وتعزز مؤسسة الدوحة للأفلام تواجدها خلال هذه الاحتفالية من أجل تسليط الضوء على قطر كقوّة في صناعة السينما، بالإضافة إلى دعم صنّاع الأفلام والمبدعين من المنطقة العربية. من جهة أخرى، سيكون هناك برنامج لعروض الأفلام العائلية في الهواء الطلق في نوفمبر المقبل، تقدّمه متاحف قطر بالتعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام، مع تسليط الضوء على الأفلام الأمريكيّة.

من جهة أخرى، يسدل الستار اليوم على المهرجان السنوي لجمعية «بيانو من أجل السلام»، الذي أُقيم ضمن احتفالية العام الثقافي قطر- أمريكا 2021 للمرة الأولى في مدينة شارلوت في ولاية كارولاينا الشماليّة، بالتعاون مع جامعة كوينز في مدينة شارلوت، حيث تتوفر خمسُ آلات بيانو ملونة: ثلاثٌ في المدينة واثنتان في حرم مجمع كوينز الجامعي. حيث تم عرض آلات البيانو في مركز سارة بلك غامبريل للفنون والمشاركة المدنية، وساحة تركسلر في مجمع كوينز الجامعي، كذلك في المنطقة الشمالية من المدينة في متحف منت ومركز بلومنتال للفنون المسرحية، وفي كامب نورث أند بجانب مدخل معرض فان جوخ.

ويتضمن برنامج العام الثقافي قطر- أمريكا 2021، فعاليات افتراضية ومباشرة، بما في ذلك معارضُ وأعمالٌ تركيبية لفنانين قطريين وأمريكيين، وحفلات موسيقية، وعروضٌ للأفلام والأزياء في كلا البلدَين، وفعاليات رياضية، وتجارب الطهي، وفعاليات ريادة أعمال، وتجارية، وفي مجال الابتكار، والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وبرامج تعليمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X